الدوما الروسي يقترح فرض عقوبات على لاتفيا
الدوما الروسي يقترح فرض عقوبات على لاتفيا

خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:05 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "الدوما الروسي يقترح فرض عقوبات على لاتفيا"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "الدوما الروسي يقترح فرض عقوبات على لاتفيا"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، الدوما الروسي يقترح فرض عقوبات على لاتفيا.

بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:05 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - اعتمد مجلس الدوما الروسي بيانا اعتبر فيه باطلا حظر لاتفيا التعليم بلغات الأقليات على أراضيها، مقترحا فرض عقوبات على ريغا، بموجب قانون "الإجراءات الاقتصادية الروسية الخاصة" الروسي.

وتنص العقوبات وفق القانون المذكور على حظر العمليات المالية جزئيا أو كاملا، وتعديل الرسوم الجمركية، وفرض قيود على السياحة، وتعليق أو توقيف الاتفاقيات التجارية الدولية واتفاقيات أخرى متعلقة بالاقتصاد الخارجي.

ويعتبر النواب تصرفات الحكومة اللاتفية انتهاكا لحقوق مواطني البلاد الناطقين بالغة الروسية، وخرقا للمبادئ التي تلتزم بها أغلبية الدول المتحضرة، وتناقضا مع مبادئ الاحترام والتفاهم والتعاون بين الناس الذين يعيشون على أراضيها، بغض النظر عن انتمائهم العرقي والثقافي واللغوي.

واقترح البرلمانيون تسديد نسخة من هذا البيان إلى الحكومة الروسية والأمم المتحدة والجمعيات البرلمانية لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والأمين العام لمجلس أوروبا، بالإضافة إلى برلمانات الدول الأعضاء في مجلس أوروبا والبرلمان اللاتفي.

وسبق لرئيس لاتفيا ريموند فيونيس أن وقع قانونا يحظر التعليم في مدارس لاتفيا باللغات القومية للأقليات على أن يبدأ تطبيقه اعتبارا من 1 سبتمبر 2019.

تجدر الإشارة إلى أن اللغة اللاتفية هي اللغة الرسمية الوحيدة في هذا البلد، رغم أن نحو 40% من سكان لاتفيا يعتبرون أن الروسية لغتهم الأم.

المصدر: نوفوستي

ناتاليا أوسمان

 

الدوما الروسي يقترح فرض عقوبات على لاتفيا، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الدوما الروسي يقترح فرض عقوبات على لاتفيا.

العرب نيوز - الدوما الروسي يقترح فرض عقوبات على لاتفيا

المصدر : RT Arabic