علماء أمريكيون: يمكن إنتاج عقار مضاد للسرطان من خميرة البيرة
علماء أمريكيون: يمكن إنتاج عقار مضاد للسرطان من خميرة البيرة

علماء أمريكيون: يمكن إنتاج عقار مضاد للسرطان من خميرة البيرة العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "علماء أمريكيون: يمكن إنتاج عقار مضاد للسرطان من خميرة البيرة" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:10 مساءً.
علماء أمريكيون: يمكن إنتاج عقار مضاد للسرطان من خميرة البيرة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار علماء أمريكيون: يمكن إنتاج عقار مضاد للسرطان من خميرة البيرة - العرب نيوز - علماء أمريكيون: يمكن إنتاج عقار مضاد للسرطان من خميرة البيرة .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، علماء أمريكيون: يمكن إنتاج عقار مضاد للسرطان من خميرة البيرة.

خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:10 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - اخبر باحثون من الولايات المتحدة إنهم نجحوا من خلال عملية كيميائية معقدة في استعمال خميرة البيرة لصناعة عقار مهم للغاية.

وأوضح الباحثون أن عقار نوسكابين المستخلص من الخشخاش يستعمل في الوقت الراهـن في علاج السعال ولكن دراسات عدة أكدت إمكانية استخدامه كعقار مضاد للسرطان.

وعرض الباحثون تحت إشراف كريستينا سمولك، من جامعة ستانفورد في كاليفورنيا في دراستهم التي نشرت نتائجها اليـوم الثلاثـاء في مجلة "بروسيدنجز" التابعة للأكاديمية الأمريكية للعلوم طريقة لصناعة المادة الفعالة باستخدام التقنية الحيوية.

ويستعمل الإنسان بيرة الخميرة منذ وقت طويل لصناعة مواد غذائية مثل المشروبات الكحولية أو المخبوزات ولكن هناك سعي الآن لإنتاج عقاقير طبية من الخميرة.

وينتج عقار نوسكابين حتى الآن من الخشخاش الذي يستعمل أيضا في إنتاج الأفيون الأمر الذي يتسبب في فرض قيود صارمة في التصنيع.

ولم ينجح العلماء حتى الآن في التوصل لاستخلاص العقار بشكل اصطناعي في المختبر.

ولكن الباحثين عثروا قبل بضع سنوات على عشرة جينات يحتاجها الخشخاش في إنتاج عقار نوسكابين.

ولكن مجرد زراعة هذه الجينات في خميرة البيرة لا يؤدي ببساطة لإنتاج العقار حيث اضطر سمولك وزملاؤه لنقل 25 جينا من الخشخاش ومن البكتريا بل ومن فئران، وكذلك تبديل ستة جينات علي الرغم من بالخميرة حتى تنتج الخبيرة مادة نوسكابين فحصلوا في البداية على كميات ضئيلة من هذه المادة الفعالة لم تتجاوز 120 إلى 230 واحد على مليار من الجرام في كل لتر من المحلول؛ وهو ما اضطر الباحثين لتحسين عملية الصناعة أو ما يسميه الباحثون «تحفيزا للخميرة من أجل مساعدة الإنزيمات للعثور على المواد التي تحتاجها لإنجاز هذا العمل».

وبذلك غير الباحثون إنزيم نوركوكلاورين الصناعي وهو ما أدى إلى تضاعف كمية نوسكابين المستخلصة.

إضافة إلى ذلك مد الباحثون الخميرة بوسائل هندسة وراثية معززة بمادة NADPH ثم أثروا الوسط الغذائي الذي نمت فيه خميرة البيرة من خلال بضعة مواد إضافية.

وبعد محاولات عديدة تبين للباحثين أن إضافة 2% من سكر العنب و10% من الجليسرين وهو كحول سكري، أدى إلى إنتاج أكبر قدر ممكن من مادة نوسكابين الفعالة.

نجح الباحثون من خلال جميع هذه التحسينات في زيادة كمية نوسكابين المستخلصة بواقع 18 ألف ضعف لتصل إلى 2.2 مليجرام في كل لتر محلول غذائي.

وللاستخدام التجاري يجب زيادة تركيز نوسكابين مرة أخرى ليتراوح بين 100 و1000 ضعف الكمية الحالية حسبما أوضح الباحثون، غير أنهم متفائلون بإمكانية نجاح ذلك.

واضاف «سمولك»، إنه ينوي الوصول بطريقة التصنيع لمستوى النضج التجاري من خلال شركة للتقنيات الحيوية.

علماء أمريكيون: يمكن إنتاج عقار مضاد للسرطان من خميرة البيرة، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، علماء أمريكيون: يمكن إنتاج عقار مضاد للسرطان من خميرة البيرة، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، علماء أمريكيون: يمكن إنتاج عقار مضاد للسرطان من خميرة البيرة.

العرب نيوز - علماء أمريكيون: يمكن إنتاج عقار مضاد للسرطان من خميرة البيرة

المصدر : بوابة الشروق