هيومن رايتس ووتش: قتل متظاهري غَزَّة عمل مدروس وغير مشروع
هيومن رايتس ووتش: قتل متظاهري غَزَّة عمل مدروس وغير مشروع

هيومن رايتس ووتش: قتل متظاهري غَزَّة عمل مدروس وغير مشروع، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "هيومن رايتس ووتش: قتل متظاهري غَزَّة عمل مدروس وغير مشروع".

عبر موقع العرب نيوز ننقل لكم خبر اليوم بتاريخ "الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:10 مساءً"، حملت منظمة "هيومن رايتس ووتش" اليـوم الثلاثـاء كبار المسؤولين في دولة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن القتلى الذين سقطوا في قطاع غزة الـجمعة الماضية. وقالت المنظمة إن "المسؤولين الإسرائيليين الكبار الذين طالبوا بشكل غير قانوني باستخدام الذخيرة الحية ضد المظاهرات الفلسطينية، التي لم تشكل أي تهديد وشيك للحياة، يتحملون المسؤولية". وأكدت المنظمة على أن "الحكومة الإسرائيلية لم تفوق أي دليل على أن إلقاء الحجارة وغيره من أعمال العنف من قبل عدد المتظاهرين هدد بشكل خطير الجنود الإسرائيليين وراء السياج الحدودي"، وشددت على أن "العدد الكبير للوفيات والإصابات كان نتيجة متوقعة للسماح للجنود باستخدام القوة القاتلة في حالات لا تهدد الحياة، بما ينتهك المعايير الدولية.
كما أتى نتيجة ثقافة الإفلات من العقاب على الانتهاكات الجسيمة، القائمة منذ أمد طويل داخل الجيش الإسرائيلي". واضاف إريك جولدستين، نائب مديرة قسم الشرق الأوسط في المنظمة :"لم يكن الجنود الإسرائيليون يستخدمون القوة المفرطة فحسب، بل كانوا ينفذون على ما يبدو أوامر تكفل جميعها ردا عسكريا دمويا على المظاهرات الفلسطينية". وقالت المنظمة أن أعمال القتل تسلط الضوء على أهمية قيام المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق رسمي في الجرائم الدولية الجسيمة في فلسطين.ومنذ أن انـتـهت من إسرائيل وجودها البري الدائم ومستوطناتها المدنية في قطاع غزة عام 2005، حافظت على "منطقة محظورة" على الحدود تحد من الوصول إلى حوالي 17 بالمئة من مساحة قطاع غزة، بما فيها ثلث أراضيه الزراعية.
ويعيش تقريبا مليونا فلسطيني، بينهم 3ر1 مليون لاجئ، في غزة. وشددت المنظمة على أن "دخول منطقة محظورة ينبغي ألا يعتبر جريمة يُعاقب عليها بالقتل".وأسفر القصف والقنص والمواجهات التي وقعت الـجمعة الماضية عن مقتل 18 شخصا وإصابة المئات.ورفض وزير الدفاع الإسرائيلي دعوات دولية بإجراء تحقيق مستقل في شأن الضحايا.

هيومن رايتس ووتش: قتل متظاهري غَزَّة عمل مدروس وغير مشروع، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، هيومن رايتس ووتش: قتل متظاهري غَزَّة عمل مدروس وغير مشروع، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، هيومن رايتس ووتش: قتل متظاهري غَزَّة عمل مدروس وغير مشروع.

العرب نيوز - هيومن رايتس ووتش: قتل متظاهري غَزَّة عمل مدروس وغير مشروع

المصدر : الجزيرة اونلاين