مؤسسات إعلامية تطلق "مبادرة الثقة بالصحافة" لمحاربة الأخبار المضللة
مؤسسات إعلامية تطلق "مبادرة الثقة بالصحافة" لمحاربة الأخبار المضللة

مؤسسات إعلامية تطلق "مبادرة الثقة بالصحافة" لمحاربة الأخبار المضللة، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:20 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "مؤسسات إعلامية تطلق "مبادرة الثقة بالصحافة" لمحاربة الأخبار المضللة".

بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:20 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، عمان 3 نيسان (بترا)- أطلقت منظمة "مراسلون بلا حدود" ومؤسسات إعلامية كبرى اليـوم الثلاثـاء، مبادرة لمكافحة "الأخبار المضللة" تشتمل مجموعة جديدة من معايير الثقة والشفافية للصحافيين.

ويسند الاتحاد الأوروبي للاذاعات وشبكة المحررين الدولية ووكالة الصحافة الفرنسية "مبادرة الثقة بالصحافة" التي يؤمل بان تكون قادرة على اعطاء شهادات مصادقة لوسائل الإعلام ومصادر الأخبار التي تتمتع بمعايير أخلاقية واستقلال عال.

واضاف الأمين العام لمنظمة "مراسلون بلا حدود" كريستوف ديلوار، ان الفكرة ترتكز على اعطاء محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي معاملة تفضيلية للوسائل الإعلامية التي تراعي هذه المعايير. وهو يرجوا بان تؤدي الى انشاء "علامة" علي الرغم من لوسائل الإعلام الموثوق بها في عالم يشهد هجوما متزايدا للأخبار المضللة.

وأكمل "في الحلبة الإعلامية الجديدة حيث تتواجد المعلومات الزائفة بشكل أسرع من الأخبار الحقيقية، فان الدفاع عن الصحافة يستدعي مغاير هذه النزعة عبر اعطاء أفضلية حقيقية لكل هؤلاء الذين ينتجون أخبارا ومعلومات بشكل موثوق به مهما كانت مكانتهم".

وقالت مديرة الأخبار في وكالة الصحافة الفرنسية ميشيل ليريدون: إن "المعركة ضد انتشار التضليل والأخبار الزائفة هي في صميم مهمتنا من أجل تأمين أخبار دقيقة وغير منحازة وموثوق بها".

وتهدف المبادرة مع الاتحاد الأوروبي للاذاعات الذي يعد أكبر تحالف لمؤسسات اذاعية عامة الى تخصيص معايير في مجال الأخبار من المدونات الشخصية الى المجموعات الاعلامية العملاقة.

وجاءت هذه الخطوة في الوقت الذي يعمل فيه الاتحاد الأوروبي على خطة لمواجهة الأخبار المضللة على الانترنت في أوروبا وسط خشية من تدخل روسي في انتخابات دول القارة.

كما صادقت ألمانيا على قانون يهدد الشبكات الاجتماعية بغرامات مالية تصل الى 50 مليون يورو في حال لم تعمد الى ازالة التقارير الزائفة والمنشورات التي تحض على الكراهية بشكل فوري.

وتعمل فرنسا أيضا على نص تشريع لوقف انتشار مثل هذه المواد التي يمد انتشارها قبل المواسم الانتخابية.

-- (بترا) رصد/ي أ/ ي م/ اع
3/4/2018 - 09:42 م

مؤسسات إعلامية تطلق "مبادرة الثقة بالصحافة" لمحاربة الأخبار المضللة، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،مؤسسات إعلامية تطلق "مبادرة الثقة بالصحافة" لمحاربة الأخبار المضللة.

العرب نيوز - مؤسسات إعلامية تطلق "مبادرة الثقة بالصحافة" لمحاربة الأخبار المضللة

المصدر : وكالة بترا