أردوغان وبوتين يطلقان مشروع أول محطة نووية في تركيا
أردوغان وبوتين يطلقان مشروع أول محطة نووية في تركيا

أردوغان وبوتين يطلقان مشروع أول محطة نووية في تركيا، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:20 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "أردوغان وبوتين يطلقان مشروع أول محطة نووية في تركيا".

بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:20 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، عمان 3 نيسان (بترا)-منحه الرئيسان التركي رجب طيب اردوغان، والروسي فلاديمير بوتين اليـوم الثلاثـاء الإذن ببدء أعمال البناء في أول محطة كهروذرية تركية في ولاية مرسين جنوبي البلاد.

واضاف الرئيس بوتين خلال مراسم وضع حجر الأساس عبر جسر تلفزيوني، إن روسيا ستستخدم في بناء المحطة الكهروذرية نفس التقنية المستخدمة في روسيا، لافتا إلى أن المحطة ستكون آمنة وصديقة للبيئة.

والمح إلى أهمية المشروع بالنسبة لتركيا، التي ستدخل بفضله عصر الطاقة النووية، واضاف: "نحن اليـوم لا نشارك فقط في بناء أول محطة للطاقة الكهروذرية في تركيا، لكننا أيضا نوجد أساسا لتركيا في الصناعة النووية ككل. لقد بدأنا في إنشاء صناعة جديدة".

بدوره اخبر اردوغان إن "أولى مفاعلات محطة أكويو النووية سيدخل حيز التشغيل في 2023، وبذلك نكون توجنا مئوية تأسيس جمهوريتنا بمشروع تاريخي في مجال الطاقة".

وجاءت مراسم وضع حجر الأساس لمشروع المحطة، بعد أن منحت تركيا البارحة الاثـنـيـن شركة "روس آتوم" الحكومية الروسية تراخيص بناء المحطة.

ويعتبر هذا المشروع الأول من نوعه في تركيا، ويشتمل بناء اربعة مفاعلات تبلغ الطاقة الإنتاجية لكل منها 1200 ميغاواط بكلفة 20 مليار دولار.

يشار إلى أن الرئيس الروسي وصل إلى مدينه التركية أنقرة اليـوم الثلاثـاء، في إطار زيارة رسمية للمشاركة في مراسم إطلاق محطة "أكويو"، وفي أعمال قمة ثلاثية بين رؤساء روسيا وتركيا وإيران.

-- (بترا) رصد/ي أ/ ي م/ اع
3/4/2018 - 09:43 م

أردوغان وبوتين يطلقان مشروع أول محطة نووية في تركيا، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،أردوغان وبوتين يطلقان مشروع أول محطة نووية في تركيا.

العرب نيوز - أردوغان وبوتين يطلقان مشروع أول محطة نووية في تركيا

المصدر : وكالة بترا