حكم بإعدام لبناني وسورية لإدانتهما بقتل خادمة فلبينية في الكويت
حكم بإعدام لبناني وسورية لإدانتهما بقتل خادمة فلبينية في الكويت

حكم بإعدام لبناني وسورية لإدانتهما بقتل خادمة فلبينية في الكويت، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "

حكم بإعدام لبناني وسورية لإدانتهما بقتل خادمة فلبينية في الكويت

" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "حكم بإعدام لبناني وسورية لإدانتهما بقتل خادمة فلبينية في الكويت".

خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:33 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - قضت محكمة كويتية بإعدام زوجين لإدانتهما بقتل خادمة فلبينية عثر على جثتها في مجمدة منزلهما.

وحكمت المحكمة غيابيا على رجل لبناني وزوجته السورية بعد إدانتهما بارتكاب هذه الجريمة.

وقد عثر على جثة العاملة الفلبينية، جوانا ديمافيليس (29 عاما)، داخل مجمدة بشقة الزوجين في فبراير/شباط الماضي، أي بعد أكثر من سنة على وقوع الجريمة.

وتسبب مقتل الخادمة في أزمة دبلوماسية بين الـكـويت والفلبين.

وقاد الغضب العارم الذي عم الفلبين إثر الحادث إلى منع السلطات الفلبينية لسفر مواطنيها للعمل في الـكـويت.

وقد اعتقل الزوجان المتهمان في ســوريا في فبراير/شباط، بعد أن أطلقت قوات الامن الدولية (الانتربول) حملة للبحث عنهما.

وقد سلم الزوج، نادر عصام عساف، إلى السلطات في لبنان الذي يحمل جنسيته، وتنظر هذه السلطات الآن في طلب الـكـويت ترحيله إليها.

وظلت الزوجة التي تحمل الجنسية السورية قيد الاعتقال في دمشق.

وتقول السلطات الفلبينية إنها سهلت عودة أكثر من 1000 من العمال الفلبينيين إلى الـكـويت بعد اكتشاف جثة الخادمة، ومعظمهم يعمل في الخدمة المنزلية.

وتقدر وزارة الشؤون الخارجية الفلبينية عدد مواطنيها الذين يعملون في الـكـويت بنحو 252 ألف فلبيني.

وفي عدد من دول الخليج، لا يحظي العاملون الأجانب على سمة دخول للعمل إلا عبر نظام "كفالة" مثير للجدل، يستدعي وجود كفيل من مواطني البلاد للمتقدم لطلب العمل فيها.

ويربط هذا النظام العمال، ومن بينهم خادمات المنازل، بمن كفلهم وتبنى توظيفهم طوال فترة بقائهم في البلاد.

حكم بإعدام لبناني وسورية لإدانتهما بقتل خادمة فلبينية في الكويت، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، حكم بإعدام لبناني وسورية لإدانتهما بقتل خادمة فلبينية في الكويت، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،

حكم بإعدام لبناني وسورية لإدانتهما بقتل خادمة فلبينية في الكويت

.

العرب نيوز - حكم بإعدام لبناني وسورية لإدانتهما بقتل خادمة فلبينية في الكويت

المصدر : BBC