نشطاء المجتمع المدني في بريطانيا يتحدّون حملة "يوم معاقبة مسلم"
نشطاء المجتمع المدني في بريطانيا يتحدّون حملة "يوم معاقبة مسلم"

نشطاء المجتمع المدني في بريطانيا يتحدّون حملة "يوم معاقبة مسلم"، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "

نشطاء المجتمع المدني في بريطانيا يتحدّون حملة "يوم معاقبة مسلم"

" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "نشطاء المجتمع المدني في بريطانيا يتحدّون حملة "يوم معاقبة مسلم"".

خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:34 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - أبدى الكثيرون في بريطانيا، دعمهم للمسلمين عبر الإنترنت بعد إرسال رسائل تحرض على العنف ضدهم في 3 أبريل/ نيسان، في حملة عنوانها "يوم معاقبة مسلم".

وقد أجرت قوات الامن تحقيقا منذ انتشار رسائل وصور عبر الإنترنت في شهر مارس/ آذار الماضي، تنادي بممارسة أعمال عنف ضد المسلمين في أماكن ونقاط معينة من البلاد، كما تلقى أربعة من أعضاء البرلمان رسائل مماثلة.

وحث قادة المجتمع المدني في المملكة المتحدة المسلمين على عدم تبديل سلوكهم انصياعا لتكتيكات التخويف وإثارة الذعر تلك.

وانتشرت هاشتاغات مضادة للحملة مثل هاشتاغ "يوم إظهار الحب لمسلم" وهاشتاغ "نقف معا" وأُرسلت أكثر من 42000 تغريدة، معظمها يدفع المسلمين على تجاوز التهديدات.

وقالت شرطة مدينه في ظهور "في هذا الوقت لا توجد معلومات موثوقة تشير إلى إمكانية حدوث أي نشاط إجرامي. ونشجع مجموعات المجتمع المدني المحلية للمشاركة في حملة "نقف معا".

قوات الامن البريطانية تحقق في انتشار خطابات تدعو لـ"عقاب المسلمين"

سياسية يمينية ألمانية تواجه تحقيقا جنائيا محتملا بعد تعليقات معادية للمسلمين

ومضي عدد المسلمين عبر الإنترنت عن قلقهم بشأن سلامتهم الشخصية، بعد التقارير الإعلامية التي تشير إلى تزايد جرائم الكراهية في المملكة المتحدة، إضافة إلى تباحث مقطع فيديو عبر الإنترنت لامرأة مسلمة خلال تعرضها للهجوم في مستشفى في الولايات المتحدة.

وقالت منظمة "تل ماما"، التي تراقب جرائم الكراهية ضد المسلمين، لبي بي سي إنها قد سلمت للشرطة أدلة لنحو 20 حالة من الأفراد الذين تلقوا رسائل تهديد تشير إلى "يوم معاقبة مسلم".

وقالت مديرة المنظمة إيمان عطا "نعتقد أن المجتمعات الإسلامية قد أبدت الكثير من التحمل والتجلد في التعامل مع هذه الحملة".

ونشرت المنظمة نصائح حول السلامة العامة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. ونصحت أي ضحية لجريمة كراهية بالإبلاغ عن الإساءة فورا.

جرأة وانذر

ونصحت نساء مسلمات، المحجبات منهن بأن يكن أكثر يقظة، واقترحت بعضهن استبدال الحجاب بقبعة صغيرة.

وتعد النساء اللواتي يرتدين الحجاب أو النقاب الأكثر عرضة لأي هجمات كراهية بسبب وضوح انتمائهن، وقيل إن بعضهن سيتجنبن الظهور في الأماكن العامة.

وكتبت الصحفية لينا سيرين" لم يتوارد لذهني أنني سأشعر بالقلق بشأن حملة "يوم معاقبة مسلم" لكنني حاليا قلقة جدا. أفكر بجميع المسلمين، وخاصة النساء المسلمات، في جميع أنحاء المملكة المتحدة اللاتي ليس لديهن ترف البقاء في المنزل. أرجوكن توخين الحذر".

وقالت نساء مسلمات أخريات إنهن لن يغيرن ممارساتهن الدينية، لأن ذلك يبعث برسالة مفادها "الاستسلام للكراهية".

نشطاء المجتمع المدني في بريطانيا يتحدّون حملة "يوم معاقبة مسلم"، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، نشطاء المجتمع المدني في بريطانيا يتحدّون حملة "يوم معاقبة مسلم"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،

نشطاء المجتمع المدني في بريطانيا يتحدّون حملة "يوم معاقبة مسلم"

.

العرب نيوز - نشطاء المجتمع المدني في بريطانيا يتحدّون حملة "يوم معاقبة مسلم"

المصدر : BBC