زوجة مانديلا السابقة ويني ترحل عن عالمنا
زوجة مانديلا السابقة ويني ترحل عن عالمنا

زوجة مانديلا السابقة ويني ترحل عن عالمنا، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "

زوجة مانديلا السابقة ويني ترحل عن عالمنا

" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "زوجة مانديلا السابقة ويني ترحل عن عالمنا".

p06331xv.jpg

خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:35 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - جهازك لا يسند تشغيل الفيديو

من هي ويني مانديلا؟

توفيت ويني مانديلا، الناشطة البارزة في الحملة المناهضة للفصل العنصري في جنوب إفريقيا عن 85 عاما، بحسب ما قاله مستشار شخصي لها.

وكان الزوجان - اللذان اشتهرت صورتهما وهما متشابكا الأيدي عقب إطلاق سراح مانديلا من السجن بعد 27 عاما - رمزا للمقاومة ضد الفصل العنصري على مدى نحو ثلاثة عقود.

ولكن سمعة ويني في السنوات اللاحقة شابها التشويه قانونيا وسياسيا.

من هي ويني مانديلا التي وصفت بـ "أم الأمة" في جنوب أفريقيا؟

بالصور: مظاهرة نضال ويني مانديلا "أم جنوب أفريقيا"

واضاف فيكتور دلاميني، المتحدث باسم الأسرة، في ظهور إنها "توفيت بعد مرض طويل، اضطرت معه إلى البقاء في المستشفى والخروج منه عدة مرات منذ بدء العام الحالي".

وأكمل أنها "أسلمت الروح بسلام في الساعات الأولى من بعد ظهر الاثـنـيـن، وكان يحيط بها أفراد أسرتها ومحبوها".

وقد ولدت ويني في عام 1936 في إقليم كيب الشرقي، الذي أصبح يعرف فيما بعد باسم ترانسكاي.

رحيل مانديلا: شهادات

وكانت تعمل في مجال الخدمات الاجتماعية حينما التقت في الخمسينيات بمانديلا زوجها في المستقبل. واستمر زواجهما 38 عاما، ولكنهما ظلا مفترقين لما يقارب 30 عاما بسبب الحكم على مانديلا بالسجن.

وظلت ويني تحمل اسم مانديلا، كما بقيت على علاقة به، بالرغم من انفصالهما لمدة عامين بعد إطلاق سراحه، ثم طلاقهما في عام 1996.

زوجة مانديلا السابقة ويني ترحل عن عالمنا، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، زوجة مانديلا السابقة ويني ترحل عن عالمنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،

زوجة مانديلا السابقة ويني ترحل عن عالمنا

.

العرب نيوز - زوجة مانديلا السابقة ويني ترحل عن عالمنا

المصدر : BBC