ديلي ميل: السعوديات في حفل «تامر حسني» لكن «بدون رقص»
ديلي ميل: السعوديات في حفل «تامر حسني» لكن «بدون رقص»

ديلي ميل: السعوديات في حفل «تامر حسني» لكن «بدون رقص»، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "ديلي ميل: السعوديات في حفل «تامر حسني» لكن «بدون رقص» ".

اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:41 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، "بالتقاط الصور السيلفي والابتسامات والأغاني النساء السعوديات يستمتعن بحفل بوب غنائي .. ولكن ممنوعات من الرقص والتمايل بشكل غير لائق "..

تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا حول استضافة مدينة جدة أول حفل غنائي في المملكة للمطرب المصري تامر حسني.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني اليـوم الأحـد إن: "السعوديات استمتعن في حفل غنائي الليلة الماضية بالعديد من صور السيلفي التي تم التقاطها في الزحام ولكن للأسف لا تستطيع واحدة منهن الرقص لأنهن محرومات من ذلك بأمر السلطات".

وعقب وصول ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي يعتبر الحاكم الفعلي للبلاد لمنصبه الحالي تم تهميش دور هيئة المعروف والنهي عن المنكر وسمح للنساء بالعديد من الأمور التي كانت ممنوعة من قبل مثل حضور المباريات الرياضية في الملاعب والحفلات الغنائية.

 

ويرى عدد المراقبين في هذه التعديلات المجتمعية تدرج تسير عليه الحكومة الحالية لتغيير نمط الحياة المحافظ في المملكة، والتخلص من الضوابط الشرعية التي كانت تحكم أوضاع المرأة في الأسرة والمجتمع السعودي.

وأستحضر التقرير أن السلطات تعرضت لسخرية واسعة الشهر الماضي بسبب بيع تذاكر حفل تامر حسني في جدة مع تعليمات مكتوبة أن "الرقص ممنوع بحزم".


فقد كتب أحد مستخدمي تويتر يقول:" السيدات والسادة، من فضلكم اربطوا الأحزمة .. سيتم تزويد الممرات والمقاعد بكاشفات التمايل أي شخص يفكر في التمايل سيتم طرده".

وتم إبلاغ رواد الحفل أن النساء سوف يجلسن في أماكن مختلفة عن الرجال داخل الساحة التي سيقام فيها الحفل الغنائي.

 

وبيعت تذاكر الحفل في غضون ساعتين، وتنقسم تذاكر الحفل لأكثر من فئة بداية من 300 ريال مرورا بـ 1000، و1200، وصولا إلى فئة 1500 ريال.

يأتي الحضور النسائي غير المسبوق في الحفل الغنائي في ظل الرؤية الجديدة التي يتبناها بن سلمان، للخروج بالمجتمع السعودي من طبيعته المحافظة إلى ما يصفه بالإسلام الوسطي المعتدل المنفتح على العالم وعلى جميع الأديان.

 

وشهدت الـسعـودية خلال الشهور الماضية، عدة حفلات لمطربين عرب وأجانب، أبرزهم المطربة اليمنية بلقيس والموسيقار العالمي ياني، وحفل "راب" للمطرب نيللي، وذلك وفقا لرؤية 2030 والتي أعلنها ولي العهد محمد بن سلمان.

 

وينفق السعوديون حالياً مليارات الدولارات سنوياً لمشاهدة العروض السينمائية وزيارة المتنزهات الترفيهية في المراكز السياحية في البلدان المجاورة مثل دبي.

ديلي ميل: السعوديات في حفل «تامر حسني» لكن «بدون رقص»، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، ديلي ميل: السعوديات في حفل «تامر حسني» لكن «بدون رقص» .

العرب نيوز - ديلي ميل: السعوديات في حفل «تامر حسني» لكن «بدون رقص»

المصدر : مصر العربية