بورما توافق أخيرا على زيارة أممية لأراضيها
بورما توافق أخيرا على زيارة أممية لأراضيها

بورما توافق أخيرا على زيارة أممية لأراضيها، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، بورما توافق أخيرا على زيارة أممية لأراضيها، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "بورما توافق أخيرا على زيارة أممية لأراضيها".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:58 مساءً، أبلغت بورما مجلس الأمن بعد أشهر من الرفض بأنها توافق على زيارة أممية لأراضيها استجابة لاقتراح تفوق به المجلس لتنظيم هذه الزيارة منذ شهر فبراير الماضي، غير أن الحكومة البورمية اعتبرت أن الوقت غير مناسب حينها. ولم يعلن عن تفاصيل هذه الزيارة ولا إذا كانت ستشمل ولاية راخين التي كان يقطنها مئات الآلاف من أقلية الروهينغا المسلمة التي هجرت منها ولجأت أغلبها إلى بنغلادش.

بعد أشهر من الرفض، أعلن الاثنيني رئيس مجلس الأمن الدولي أن الحكومة البورمية وافقت على أن يقوم وفد من المجلس بزيارة إلى أراضيها، ولكن من دون ان يتضح ما إذا كانت الزيارة ستشمل ولاية راخين (غرب) التي كانت قبل أشهر مسرحا لعملية عسكرية ضخمة استهدفت الروهينغا وأدت لتهجير مئات الآلاف من أفراد هذه الأقلية المسلمة.

وكان مجلس الأمن اقترح إجراء هذه الزيارة في شباط/فبراير لكن الحكومة البورمية انبأت يومها إن "الوقت ليس مناسبا" لإجرائها وأنها يمكن أن تحظي بعد شهر أو شهرين.

وفرغت مناطق شمال ولاية راخين بشكل شبه كامل من سكانها الروهينغا منذ آب/أغسطس الماضي عندما تسببت عملية عسكرية نفذها الجيش ردا على هجوم مسلح شنه متمردون من هذه الأقلية على مراكز أمنية، بتهجير نحو 700 ألف من أفراد هذه الأقلية المضطهدة من ديارهم ولجوئهم عبر الحدود إلى بنغلادش.

والاثنين أعلن سفير البيرو لدى الأمم المتحدة غوستافو ميزا-كوادرا الذي تتولى بلاده رئاسة مجلس الأمن لشهر نيسان/أبريل أن السلطات البورمية أبلغت مجلس الأمن موافقتها على الزيارة، مشيرا إلى أن الطرفين لم يتفقا بعد على تفاصيلها ولا على ما إذا كانت ستشمل ولاية راخين.

واضاف السفير البيروفي "بالطبع نحن مهتمون بولاية راخين. ليس هناك ما هو أفضل من القيام بزيارة ميدانية للاطلاع على الوضع".

ويعتزم مجلس الأمن أن يزور مخيم كوكس بازار للاجئين، لكن لم يتم الإعلان عن أي تاريخ محدد لموعد حصولها.

ونفت السلطات البورمية على الدوام ارتكاب فظائع، مؤكدة أن حملتها العسكرية تستهدف حصرا المتمردين الذين هاجموا قواتها الأمنية في 25 آب/أغسطس، غير أن الأمم المتحدة انبأت إن أعمال العنف ترقى إلى مستوى "التطهير العرقي" وربما تصل إلى "إبادة جماعية".

فرانس24/ أ ف ب

بورما توافق أخيرا على زيارة أممية لأراضيها، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، بورما توافق أخيرا على زيارة أممية لأراضيها، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، بورما توافق أخيرا على زيارة أممية لأراضيها.

العرب نيوز - بورما توافق أخيرا على زيارة أممية لأراضيها

المصدر : فرانس برس