بعد فرضها من عدة دول…الأردن يسهل حصول الليبيين على “التأشيرة”
بعد فرضها من عدة دول…الأردن يسهل حصول الليبيين على “التأشيرة”

بتاريخ اليوم الموافق بعد فرضها من عدة دول…الأردن يسهل حصول الليبيين على “التأشيرة” ،في ظل انتشار الاخبار الكاذبة، وتشت عقل المواطن العربي في جميع بقاع الوطن العربي بمدي صحة الاخبار المنتشرة علي الانترنت او مواقع التواصل الاجتماعي المختلفةـ بعد فرضها من عدة دول…الأردن يسهل حصول الليبيين على “التأشيرة”، قمنا بتقديم موقع العرب نيوز الاخباري الذي يقوم بعرض ونقل الاخبار العاجلة في جميع المجالات المختلفة والمنوعةـ يهدف في المقام الاول الي نقل الخبر بكل مصداقية وشفافية الي زوارنا في جميع بلدان الوطن العربي، حيث انتشر اليوم خبر يحمل عنوان "" من المصدر المذكور والذي يتحمل محتوي الخبر سواء كان خبر صحيح او غير صحيح، في طار سياسية موقع العرب نيوز الموجود في اسفل الصفحة، ونبدء مع الخبر الابرز بتاريخ اليوم وهو الخبر الخاص بـ "بعد فرضها من عدة دول…الأردن يسهل حصول الليبيين على “التأشيرة”".

العرب نيوز ، خبر بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 أبريل 2018 10:10 مساءً - أخبار لـيبـيا24
دول عدة عربية وأجنبية فرضت “التأشيرة” على المواطنين الليببيين لدخول أراضيها، عزت بعضها أسباب فرضها إلى أسباب أمنية، دول بينها مـصـر والأردن والمغرب وتركيا منعت الليبيين دخولها بعد أن كان السفر إليها قبل أعوام قليلة أمرًا يسيرًا جدًا، واستثنت أخرى على فئات معينة من الليبيين من كبار السن والنساء والأطفال الدخول دون اشتراط هذه التأشيرة.

وأعلنت السفارة الليبية في مدينه عمان، الأحـد، أن السلطات الأردنية وافقت على أعطي الليبيين الراغبين في الدخول إلى أراضيها تسهيلات جديدة في إجراءات الحصول على التأشيرة، وأعفت ثلاث فئات من الليبيين من طلب الحصول على تأشيرة مسبقة للدخول إلى أراضي المملكة.

وقالت السفارة في ظهور لها عبر صفحتها على «فيس بوك» أن مجلس الوزراء الأردني قد أصدر قرارًا بالموافقة على التعليمات الناظمة لدخول المرضى الوافدين للعلاج في المملكة.

وأوضحت أنه وفقًا لهذا القرار يُعفى المرضى الليبيون من طلب الموافقة المسبقة على أعطي تأشيرات العلاج فوق سن (50) عامًا والأطفال دون سنّ (15) عامًا والنساء من جميع الأعمار، شريطة حيازة المرضى ومرافقيهم على تذكرة سفر ذهاب وإياب.

وأفادت السفارة الليبية في عمان أنها تسعى للتواصل مع السلطات الأردنية ذات العلاقة للرفع الكامل للتأشيرة.

وفي مايو من العام الماضي انطلقت السلطات المصرية في تطبيق تسهيلات جديدة لمواطني دول المغرب العربي ممن يحملون إقامات خليجية إلى مـصـر، بمنحهم تأشيرة فورية عند الوصول دون الحاجة إلى تأشيرات مسبقة وموافقات أمنية، بهدف المساعدة على تنشيط السياحة.

ونوهت مصادر امنية، إلى أن مصلحة الجوازات في مطار القاهرة سمحت، بدخول مواطني لـيبـيا وتونس والجزائر والمغرب المقيمين في دول الخليج مـصـر بتأشيرة فورية، موضحة، أن مـصـر تشترط أن “يكون لدى زائري مـصـر من دول المغرب العربي تأشيرات دخول وخروج إلى الدولة (الخليجية) نفسها القادمين منها من دون مشاكل، عوضا عن شرط حصولهم على تأشيرات دخول مسبقة وموافقات أمنية من السفارات المصرية لدى دول الخليج.

فيما اظهرت الممكلة المغربية في فبراير 2014 فرض تأشيرات دخول على الليبيين لدخول أراضيها موضحة أن هذا الأمر إجراء أمني احترازي.

وأكدت الممكلة المغربية أن هذا الإجراء أمني احترازي من قبل السلطات المغربية على إثر ضبط أجانب يحملون جوازات سفر ليبية مزورة إلى المغرب.

بعد فرضها من عدة دول…الأردن يسهل حصول الليبيين على “التأشيرة”، تهمنا في النهاية ارائكم، فهي تضع علي اكتافنا مزيد من مواصلة العمل الجاد، كي نكون دائمآ عند حسن توقعاتكم بنا، املين ان تكونوآ دائمآ بكامل الصحة والعافية، بعد فرضها من عدة دول…الأردن يسهل حصول الليبيين على “التأشيرة” ،ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، بعد فرضها من عدة دول…الأردن يسهل حصول الليبيين على “التأشيرة”.

العرب نيوز - بعد فرضها من عدة دول…الأردن يسهل حصول الليبيين على “التأشيرة”

المصدر : ليبيا 24