أطفال الغوطة الشرقية يبدأون حياة جديدة في تركيا
أطفال الغوطة الشرقية يبدأون حياة جديدة في تركيا

خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 10:30 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "أطفال الغوطة الشرقية يبدأون حياة جديدة في تركيا"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "أطفال الغوطة الشرقية يبدأون حياة جديدة في تركيا"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، أطفال الغوطة الشرقية يبدأون حياة جديدة في تركيا.

بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 10:30 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - تعيش الشقيقيتان السوريتان "نور" و"آلاء"، اللتان نقلتا للعالم عبر مواقع التواصل الاجتماعي مأساة الغوطة الشرقية، والرضيع "كريم" الذي فقد أمه وإحدى عيناه خلال الحصار، صفحة جديدة من حياتهم في تركيا التي فتحت أبوابها لهم.

واهتم العديد من الهيئات التركية بالأطفال الثلاثة الذين أوصلهم الهلال الأحمر التركي إلى ولاية هطاي التركية بصحبة عائلاتهم.

واستقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأطفال الثلاثة خلال زيارته إلى هطاي البارحة.

وخضع الأطفال لفحص طبي شامل في مستشفى الولاية، وتولى الهلال الأحمر التركي توفير الملابس الملائمة لهم.

وتحاول نور و آلاء نسيان الأوقات العصيبة التي مرت بهما، وتمضيان أوقاتهما في اللعب مع الفتيات في الحديقة القربية من الفندق الذي تقيمان فيه مع أسرتهما.

وقالت والدة الطفلتين "شمس الخطيب" للصحفيين، إنهم عاشوا تحت الحصار في الغوطة الشرقية لمدة سبع سنوات حرموا خلالها من الاحتياجات الأساسية من الطعام والماء والدواء والتعليم، كما تعرضوا للقصف بشكل دائم.

وأضافت أنهم اضطروا للعيش تحت الأرض للاحتماء من القذائف، ولم يكن بإمكانهم الخروج فوق سطح الأرض.

وأعربت شمس عن شكرها العميق للهلال الأحمر التركي الذي أوصلهم إلى تركيا، وقدم المساعدات للمهجرين.

وأفادت أن أردوغان يقف إلى جانب جميع المسلمين والمظلومين.

بدوره أعرب والد الرضيع كريم، "أبو محمد" عن سعادته الكبيرة لقدومه إلى تركيا هو وكريم وابنتاه، وأعرب عن شكره العميق لأردوغان وللهلال الأحمر التركي.

وكشفت "آلاء" و"نور" للعالم الوضع في الغوطة الشرقية عبر التقاط مشاهد بين المباني المدمرة وإرسال رسائل باللغة الإنجليزية عبر حسابهما بموقع "تويتر"، (Noor_and_Alaa).

وأصبح الرضيع كريم رمزا للمأساة الإنسانية في غوطة دمشق الشرقية، بعد أن فقد عينه اليسرى وأمّه، جراء هجمات شنتها قوات النظام السوري وداعموه في نوفمبر/ تشرين الثاني العام الماضي.

وخلال الأيام القليلة الماضية، غادر آلاف الأشخاص بينهم مقاتلون من المعارضة وأسرهم الغوطة الشرقية إلى شمال غرب ســوريا في قوافل حافلات، بعد نحو شهرين من حملة عنيفة شنتها قوات النظام بمسانده روسي استخدمت خلالها قنابل حارقة وغاز الكلور.

وعبرت الأمم المتحدة عن قلقها الشديد بشأن مصير أكثر من 70 ألفا محاصر في مدينة دوما آخر منطقة لا تزال تحت سيطرة مقاتلي المعارضة في الغوطة.

أطفال الغوطة الشرقية يبدأون حياة جديدة في تركيا، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، أطفال الغوطة الشرقية يبدأون حياة جديدة في تركيا.

العرب نيوز - أطفال الغوطة الشرقية يبدأون حياة جديدة في تركيا

المصدر : الصحوة نت