أون سانغ سو تشي تشير للمرة الأولى لأزمة الروهينجا وتدعو لاحترام المجتمع الدولي
أون سانغ سو تشي تشير للمرة الأولى لأزمة الروهينجا وتدعو لاحترام المجتمع الدولي

أون سانغ سو تشي تشير للمرة الأولى لأزمة الروهينجا وتدعو لاحترام المجتمع الدولي، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "

أون سانغ سو تشي تشير للمرة الأولى لأزمة الروهينجا وتدعو لاحترام المجتمع الدولي

" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "أون سانغ سو تشي تشير للمرة الأولى لأزمة الروهينجا وتدعو لاحترام المجتمع الدولي".

خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 10:35 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - أشارت الزعيمة السياسية في ميانمار والحائزة على جائزة نوبل للسلام أون سانغ سو تشي للمرة الأولى إلى وجود أزمة في إقليم راخين وتدعو لأخذ ملاحظات المجتمع الدولي بعين الاعتبار.

وطلبت زعيمة ميانمار الفعلية من شعبها أن يحافظ على وحدته، في مواجهة ما وصفته "التحديات في الداخل والخارج".

ونوهت سو تشي في خطاب متلفز بشكل عابر إلى الأزمة في إقليم راخين، حيث تواجه حكومتها انتقادات حادة بسبب صب حملية عسكرية ضد مسلمي الروهينجا أجبرت 700 ألف منهم على النزوح عن أماكن سكناهم.

وتواجه سو تشي تحديات لتحقيق التوقعات التي جلبت الرابطة الوطنية للديمقراطية إلى النظام عام 2016 ، وتكافح من أجل مواجهة الضغوط الناجمة عن النمو البسيط للاقتصاد.

وحثت الشعب على احترام نوايا ورؤية المجتمع الدولي.

أزمة الروهينجا: تعرف على كهنة ميانمار البوذيين المتشددين

الأمم المتحدة: الروهينجا يواجهون "إرهابا وتجويعا قسريا" في ميانمار

وليس لحكومة ميانمار سلطة على الجيش الذي أطلق العملية العسكرية في إقليم راخين.

ووصفت الولايات المتحدة والأمم المتحدة ما يجري في الإقليم بأنه "تكرير عرقي".

وتحدثت سوشي عن أولوياتها، وقالت إنها تتمثل في "إنهاء الاقتتال الذي يدور منذ عقود بين المتمردين من أعراق أخرى والجيش، التي جعلت ميانمار بلدا في حالة حرب أهلية طويلة".

وقد وقعت مجموعتان عرقيتان في ميانمار وقفا لإطلاق النار مع الحكومة في شهر فبراير/شباط في الوقت الذي كانت فيه سو تشي تحاول إحياء العملية السلمية.

أنبأ أن ميانمار شهدت تنصيب صديق لسوشي رئيسا للجمهورية بعد أن أحيل الرئيس الحالي للتقاعد.

أون سانغ سو تشي تشير للمرة الأولى لأزمة الروهينجا وتدعو لاحترام المجتمع الدولي، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، أون سانغ سو تشي تشير للمرة الأولى لأزمة الروهينجا وتدعو لاحترام المجتمع الدولي، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،

أون سانغ سو تشي تشير للمرة الأولى لأزمة الروهينجا وتدعو لاحترام المجتمع الدولي

.

العرب نيوز - أون سانغ سو تشي تشير للمرة الأولى لأزمة الروهينجا وتدعو لاحترام المجتمع الدولي

المصدر : BBC