عمر البـشير يعلن "حربا على الفساد" لانقاذ الاقتصاد
عمر البـشير يعلن "حربا على الفساد" لانقاذ الاقتصاد

موقع العرب نيوز الاخبار ينقل لكم "عمر البـشير يعلن "حربا على الفساد" لانقاذ الاقتصاد" اجدد الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية علي مدار الساعة اولآ بأول، حيث نحرص دائمآ علي جلب الاخبار لكم بكل حيادية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، "عمر البـشير يعلن "حربا على الفساد" لانقاذ الاقتصاد" عبر موقع واحد وهو موقع (العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة)، هدفنا دائمآ تقديم محتوي اخباري مميز ينال استحسان زوارنا الاعزاء. حيث نهدف دائمآ الي الحصول علي رضا زوارنا الكرام، ونتمي ان نكون دائمآ عند حسن ظنكم بنا، ونعرض لكم خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "عمر البـشير يعلن "حربا على الفساد" لانقاذ الاقتصاد".

اليوم الثلاثاء 3 أبريل 2018 10:58 مساءً - "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" - اتهم الرئيس السوداني عمر عمر البـشير الاثـنـيـن "شبكات فساد" بالسعي الى تخريب اقتصاد البلاد وسرقة اموال الشعب، معلنا "حربا" على هذا الفساد لانقاذ الاقتصاد الذي يعاني على وقع سطوع اسْـعـار المواد الغذائية.

 

واضاف عمر البـشير امام البرلمان السوداني ان "شبكة من المتعاملين في تبديل العـملات الاجنبية والمهربين والمصرفيين تسعى لتدمير اقتصاد البلد الذي عانى من عقوبات اقتصادية اميركية امتدت لسنوات وفقد عائدات النفط عقب انفصال جنوب السودان عنه عام 2011".

 

واضاف "هناك مضاربة جشعة من حفنة من تجار العملة ومهربي الـذهب والسلع التموينية (...) هم قلة يتحكمون في كل شيء ولهم امتداد في الجهاز المصرفي وتسببوا بتراجع قيمة الجنيه السوداني مقابل الـدولار منذ بداية العام الحالي".

 

ووصلت قيمة الـدولار الواحد في السوق الموازية في السودان في كانون الثاني/يناير الى ما بين 43 و45 جنيه في حين ان السعر الرسمي لدى البنك المركزي هو 28 جنيه.

 

وتابع عمر البـشير "من الواضح ان هناك شبكات فساد مترابطة استهدفت تخريب الاقتصاد القومي من خلال سرقة أموال الشعب"، مؤكدا "اننا سنتابع إجراءاتنا ومعالجتنا حتى نسترد أموال الشعب المنهوبة ولن يفلت من العقاب احد".

 

وشدد على "أنها حرب على الفساد في كل مكامنه ومخابئه، وهي حرب في بدايتها ولن تقف حتى تحقق أغراضها".

 

وعانى الاقتصاد السوداني لفترة طويلة من العقوبات الاميركية التي فرضت عليه العام 1997 ورفعت في تشرين الاول/اكتوبر الفائت. لكن واشنطن ابقت السودان على قائمة الدول "الراعية للارهاب".

 

كما خسر الاقتصاد السوداني 75% من انتاج النفط الذي كان يبلغ 470 الف برميل يوميا بانفصال جنوب السودان عنه العام 2011 والذي كان يمثل المصدر الرئيسي للعملات الاجنبية التي يستخدمها البلد الواقع في شرق افريقيا لاستيراد المواد الغذائية.

عمر البـشير يعلن "حربا على الفساد" لانقاذ الاقتصاد، في النهاية نود ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ونتمني لكم دوام الصحة والعافية، عمر البـشير يعلن "حربا على الفساد" لانقاذ الاقتصاد، ولا تنسوا ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول.

العرب نيوز - عمر البـشير يعلن "حربا على الفساد" لانقاذ الاقتصاد

المصدر : المصدر اونلاين