الأمم المتحدة: نحو 130 ألف شخص نزحوا من الغوطة الشرقية
الأمم المتحدة: نحو 130 ألف شخص نزحوا من الغوطة الشرقية

موقع العرب نيوز الاخبار ينقل لكم "الأمم المتحدة: نحو 130 ألف شخص نزحوا من الغوطة الشرقية" اجدد الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية علي مدار الساعة اولآ بأول، حيث نحرص دائمآ علي جلب الاخبار لكم بكل حيادية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، "الأمم المتحدة: نحو 130 ألف شخص نزحوا من الغوطة الشرقية" عبر موقع واحد وهو موقع (العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة)، هدفنا دائمآ تقديم محتوي اخباري مميز ينال استحسان زوارنا الاعزاء. حيث نهدف دائمآ الي الحصول علي رضا زوارنا الكرام، ونتمي ان نكون دائمآ عند حسن ظنكم بنا، ونعرض لكم خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "الأمم المتحدة: نحو 130 ألف شخص نزحوا من الغوطة الشرقية".

اليوم الثلاثاء 3 أبريل 2018 10:58 مساءً - "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" - اظهرت الأمم المتحدة، اليـوم الإثنين، أن حوالي 130 ألف شخص نزحوا الغوطة الشرقية بسوريا، خلال الأسابيع القليلة الماضية.

واضاف المتحدث باسم الأمين العام استيفان دوغريك، في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية، إن الأمم المتحدة وشركاءها يعلمون على معالجة الاحتياجات الإنسانية للمشردين بالأغذية والمأوى والصحة.

وأكمل دوغريك، أن "اﻟﺷرﮐﺎء ﻓﻲ اﻟﻣﺟﺎل اﻹﻧﺳﺎﻧﻲ يواصلون ﺗﺳﻟﯾم اﻟﻣﺳﺎﻋدات اﻹﻧﺳﺎﻧﯾﺔ ﻣن ﺧﻼل اﻟﮭﻼل اﻷﺣﻣر اﻟﺳوري إﻟﯽ اﻷﺷﺧﺎص ﻓﻲ مناطق ﻋﯾن ﺗرﻣﺔ وﺳﻘﺑﺎ وﺣرﺳﺗﺎ وﺣﺎﻣورﯾﺔ، داﺧل اﻟﻐوطة اﻟﺷرﻗﯾﺔ".

والمح إلى أن الأمم المتحدة تواصل دعوتها بضرورة الوصول الإنساني الآمن والمستدام ودون عوائق إلى جميع المحتاجين.

وشدد على أن "عمليات إخلاء المدنيين يجب أن تكون آمنة وطوعية وإلى المكان الذي يختارونه، وأن يتمتع المدنيون بحق العودة بمجرد أن تسمح الأوضاع بذلك".

وخلال الأيام القليلة الماضية، غادر آلاف الأشخاص بينهم مقاتلون من المعارضة وأسرهم الغوطة الشرقية إلى شمال غرب ســوريا في قوافل حافلات، بعد نحو شهرين من حملة عنيفة شنتها قوات النظام بمسانده روسي استخدمت خلالها قنابل حارقة وغاز الكلور.

وأصدر مجلس الأمن الدولي قرارا بالإجماع في 24 فبراير / شباط الماضي، بوقف لإطلاق النار لمدة 30 يومًا، وأعلي الحصار، غير أن النظام لم يلتزم بالقرار.

وفي مقابل قرار مجلس الأمن، اظهرت روسيا، في 26 من الشهر نفسه، "هدنة إنسانية" في الغوطة الشرقية، تمتد 5 ساعات يومياً فقط، وهو ما لم يتم تطبيقه بالفعل مع استمرار القصف على الغوطة.

والغوطة الشرقية هي آخر حصن كبير للمعارضة بالقرب من دمشق، وإحدى مناطق "خفض التوتر" التي تمّ الاتفاق عليها في محادثات مدينه الكازاخية أستانة عام 2017.

الأمم المتحدة: نحو 130 ألف شخص نزحوا من الغوطة الشرقية، في النهاية نود ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ونتمني لكم دوام الصحة والعافية، الأمم المتحدة: نحو 130 ألف شخص نزحوا من الغوطة الشرقية، ولا تنسوا ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول.

العرب نيوز - الأمم المتحدة: نحو 130 ألف شخص نزحوا من الغوطة الشرقية

المصدر : المصدر اونلاين