نيجيريا.. مصرع 15 وإصابة 83 في اشتباكات بين الجيش وبوكو حرام
نيجيريا.. مصرع 15 وإصابة 83 في اشتباكات بين الجيش وبوكو حرام

موقع العرب نيوز الاخبار ينقل لكم "نيجيريا.. مصرع 15 وإصابة 83 في اشتباكات بين الجيش وبوكو حرام" اجدد الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية علي مدار الساعة اولآ بأول، حيث نحرص دائمآ علي جلب الاخبار لكم بكل حيادية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، "نيجيريا.. مصرع 15 وإصابة 83 في اشتباكات بين الجيش وبوكو حرام" عبر موقع واحد وهو موقع (العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة)، هدفنا دائمآ تقديم محتوي اخباري مميز ينال استحسان زوارنا الاعزاء. حيث نهدف دائمآ الي الحصول علي رضا زوارنا الكرام، ونتمي ان نكون دائمآ عند حسن ظنكم بنا، ونعرض لكم خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "نيجيريا.. مصرع 15 وإصابة 83 في اشتباكات بين الجيش وبوكو حرام".

اليوم الثلاثاء 3 أبريل 2018 10:58 مساءً - "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" - صرح الجيش النيجيري، الإثنين، عن مقتل 15 شخصًا على الأقل وإصابة 83 آخرين جراء اشتباكات مع مسلحين تابعين لجماعة بوكو حرام بشمال شرقي البلاد، فيما أحرز شهود عيان أن غالبية الضحايا من المدنيين.

 

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن العقيد أونيما نواتشوكو، المتحدث باسم الجيش، قوله "إن الاشتباكات اندلعت عندما حاول مسلحو بوكو حرام التسلل إلى وسط مدينة مايدوغوري (شمال شرق)، وتصدى الجيش لهم".

 

وأكمل أن الاشتباكات التي اندلعت مساء البارحة (الأحـد) بقت مستمرة حتى الساعات الأولى من صباح اليـوم.

 

وتابع أن جنديًا سقط في إطار الضحايا الـ 15 نتيجة الاشتباكات، دون توضيح هوية القتلى الآخرين، وما إن كان بينهم عناصر من بوكو حرام.

 

إلا أن شهود عيان قالوا لـ أسوشيتد برس إن معظم القتلى والجرحى من المدنيين الذين حاولوا الفرار من الاشتباكات.

 

ويعد هذا الهجوم هو الأبرز في مايدوغوري منذ إعلان الحكومة إجراء مباحثات مع مسلحي بوكو حرام الأسبوع الماضي.

 

و"بوكو حرام" جماعة نيجيرية مسلحة، تأسست في يناير/كانون الثاني 2002، يتمركز نشاطها شمال شرقي البلاد، وتمتد عملياتها إلى مختلف المدن النيجيرية زياده عن دول الجوار.

 

وفي مارس/آذار 2015، اظهرت الجماعة ارتباطها بتنظيم "الدولة الاسـلامية داعـش" الإرهابي

نيجيريا.. مصرع 15 وإصابة 83 في اشتباكات بين الجيش وبوكو حرام، في النهاية نود ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ونتمني لكم دوام الصحة والعافية، نيجيريا.. مصرع 15 وإصابة 83 في اشتباكات بين الجيش وبوكو حرام، ولا تنسوا ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول.

العرب نيوز - نيجيريا.. مصرع 15 وإصابة 83 في اشتباكات بين الجيش وبوكو حرام

المصدر : المصدر اونلاين