جـون ترامـب يهدد هندوراس بتعليق المساعدات لهذا السبب
جـون ترامـب يهدد هندوراس بتعليق المساعدات لهذا السبب

العرب نيوز - جـون ترامـب يهدد هندوراس بتعليق المساعدات لهذا السبب، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "جـون ترامـب يهدد هندوراس بتعليق المساعدات لهذا السبب"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "جـون ترامـب يهدد هندوراس بتعليق المساعدات لهذا السبب".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 11:11 مساءً- هدد الرئيس الأمريكي المنتخب، الرئيس تارمب، اليـوم الثلاثـاء، بتعليق المساعدات التي تقدمها بلاده إلى هندوراس ودول أخرى (لم يحددها)، ما لم تحبط تلك الدول الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ونشر ترامب، على حسابه بموقع "تويتر"، أن "قافلة كبيرة من الأشخاص من هندوراس يأتون عبر المكسيك، ويتجهون إلى حدودنا التي تحكمها قوانين ضعيفة".

وشدد على أنه "يتوجب أن يتم وقفهم قبل وصولهم".

وهدد بـ"تعليق اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) والمساعدات الخارجية (الأمريكية) إلى هندوراس ودول أخرى إذا سمحت بحدوث ذلك".

واضاف إنه "يجب على الكونغرس أن يتحرك الآن".

ويتعلق تهديد ترامب قافلة تحتوي مهاجرين من أمريكا الوسطى، في طريقهم حاليا لى الحدود الجنوبية للولايات المتحدة عبر المكسيك، وفق وسائل إعلام أمريكية، بينها مجلة "نيوزويك".

ولأسباب مماثلة، سبق وأن هدد ترامب، الذي تولى النظام في 20 نياير/ كانون الثاني 2017، المكسيك بتعليق اتفاقية التجارة الحرة (نافتا)، التي تحتوي بلاده وكلا من المكسيك وكندا.

وقدمت واشنطن إلى هندوراس 151 مليون دولار، في السنة المالية 2017، وفقًا للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لكنها قدمت أقل من 18 مليون دولار في السنة المالية الحالية، التي تنتهي في سبتمبر/ أيلول القادم.

وهُندوراس دولة صغيرة في أمريكا الوسطى، يحدها من الشمال البحر الكاريبي، ومن الشمال الغربي غواتيمالا، ومن الجنوب الغربي السلفادور، ومن الجنوب نيكاراجوا والمحيط الهادئ.

ويعمل أكثر من نصف سكان هذه الدولة الفقيرة في الزراعة، وتزداد فيها نسبة العاطلين عن العمل.

ويعد تهديد ترامب لهندوراس الأحدث في إطار سلسلة تحركات من جهته لمنع الهجرة إلى بلاده.

وألغى ترامب، العام الماضي، برنامج "داكا"، الذي يعود إلى عهد سلفه باراك أوباما (2009-2017)، ويكفل الحماية لمئات الآلاف من المهاجرين غير الشرعيين، الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة وهم أطفال. 

جـون ترامـب يهدد هندوراس بتعليق المساعدات لهذا السبب، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"جـون ترامـب يهدد هندوراس بتعليق المساعدات لهذا السبب"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، جـون ترامـب يهدد هندوراس بتعليق المساعدات لهذا السبب.

العرب نيوز - جـون ترامـب يهدد هندوراس بتعليق المساعدات لهذا السبب

المصدر : المصريون