مختبر بريطاني يكشف معلومة هامة عن تسميم "سكريبال"
مختبر بريطاني يكشف معلومة هامة عن تسميم "سكريبال"

العرب نيوز - مختبر بريطاني يكشف معلومة هامة عن تسميم "سكريبال"، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "مختبر بريطاني يكشف معلومة هامة عن تسميم "سكريبال""، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "مختبر بريطاني يكشف معلومة هامة عن تسميم "سكريبال"".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 11:11 مساءً- اخبر مختبر بريطاني، يوم الثلاثـاء، إنه لم يستطع إثبات أن غاز الأعصاب المستخدم في تسميم العميل الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته، صنع في روسيا.
ونقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية عن خبراء بمختبر "بورتون داون"، القول إنهم لم يتمكنوا من تخصيص "المصدر الدقيق" للسلاح الكيميائي المستخدم في الهجوم.
واضاف غاري أيتكينهيد، الرئيس التنفيذي للمختبر ، الذي تولى تحليل المادة، إن غاز الأعصاب المستخدم في الهجوم يستدعي "طرقًا متطورة للغاية لتصنيعه، وهو أمر يتسنى فقط لأطراف مدعومة من دولة".
وأكمل أيتكينهيد، أن التحقق من أصل المادة "يستدعي مدخلات، بعضها يعتمد على المعلومات الاستخباراتية، التي تستطيع الحكومة الوصول إليها".
والمح إلى أن "المختبر استطاع من تخصيص المادة على أنها نوفيشوك؛ وهو غاز أعصاب من الدرجة العسكرية". وتابع: "لم نحدد المصدر الدقيق، إلا أننا قدمنا ??المعلومات العلمية للحكومة، التي استخدمت بعد ذلك عددًا من المصادر الأخرى، لتجميع الاستنتاجات التي توصلت إليها".
وأوضح أن مهمة المختبر تتمثل في قديم الدليل العلمي على أنه من الدرجة العسكرية، وليس تخصيص المكان الذي تم التصنيع فيه.
وفي الرابع من مارس/آذار الماضي، اتهمت بريطانيا روسيا بمحاولة قتل سكريبال (66 عامًا)، وابنته "يوليا" (33 عامًا)، على أراضيها، باستخدام "غاز الأعصاب"، وهو ما نفته موسكو، وقالت إنها تطالب بتحقيق مستقل وشفاف في الحادثة.
واشتعلت أزمة دبلوماسية بين البلدين أعقبها إجرءات عقابية بطرد دبلوماسيين، قبل أن تنضم العديد من الدول الغربية للجانب البريطاني. 

مختبر بريطاني يكشف معلومة هامة عن تسميم "سكريبال"، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"مختبر بريطاني يكشف معلومة هامة عن تسميم "سكريبال""، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مختبر بريطاني يكشف معلومة هامة عن تسميم "سكريبال".

العرب نيوز - مختبر بريطاني يكشف معلومة هامة عن تسميم "سكريبال"

المصدر : المصريون