رموز عيد الفصح في التاريخ.. خصوبة وحياة
رموز عيد الفصح في التاريخ.. خصوبة وحياة

رموز عيد الفصح في التاريخ.. خصوبة وحياة، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "رموز عيد الفصح في التاريخ.. خصوبة وحياة ".

اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 11:15 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، عيد الفصح يعتبر أعظم الاعياد المسيحية وأهمها، حيث ينتهي الصوم الكبير لدى الطائفة المسيحية التي تتبع التقويم الغربي، ومعه أسبوع آلام المسيح.

 

مجلة "نيوزويك" الأمريكية كشفت عدد الحقائق على هذا اليـوم الذي يعتبر يحتفل فيه تقليديا في يوم الأحـد الأول بعد اكتمال القمر.

 

وقالت المجلة، إن البيض رمزًا للحياة والانبعاث قبل فترة طويلة من استخدامها للاحتفال بعيد الفصح وقيامة المسيح، ثم أصبح البيض لاحقًا يرمز للقبر الذي دفن فيه المسيح، كما ينظر إلى الأرانب كرمز للخصوبة والحياة، وهذا هو السبب في أنها جزء من احتفالات عيد الفصح.

 

وعن استعمال الحلوى هدية في عيد الفصح، انبأت المجلة، أن الكثير من الناس يمتنعون عن تناول الحلويات خلال الصوم الكبير، وينظر الكثيرون إلى عيد الفصح باعتباره عطلة أكثر أهمية من عيد الميلاد، علي الرغم من أن عيد الفصح لديه "زهرة رسمية" الزنبق أبيض أو كما تعرف بـ "زنبق عيد الفصح".

 

واحتفلت العائلة الملكية في بريطانيا اليـوم الأحـد بعيد الفصح، حيث حضر الاحتفالات جميع أفراد العائلة، وعلى رأسهم الملكة إليزابيث الثانية والأمير وليام، والأميرة كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج، بجانب الأميرة البريطانية آن، والأميرة رويال.

 

وكذلك الحال في المملكة الإسبانية، حيث احتفلت العائلة الملكية بقداس عيد الفصح فى "بالما دى مايوركا" والذى حضره الملك فيليب السادس ملك إسبانيا، وزوجته الملكة ليتيسيا، إضافة إلى والده الملك السابق خوان كارلوس الأول، وزوجته الملكة السابقة صوفيا، كذلك حضرت الأميرة ليونور والأميرة صوفيا، ابنتا الملك فيليب. 

 

الرابط الأصلي

رموز عيد الفصح في التاريخ.. خصوبة وحياة، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، رموز عيد الفصح في التاريخ.. خصوبة وحياة .

العرب نيوز - رموز عيد الفصح في التاريخ.. خصوبة وحياة

المصدر : مصر العربية