«إفرست» أول مرة.. مغامران هزما العلم بالشغف (فيديو)
«إفرست» أول مرة.. مغامران هزما العلم بالشغف (فيديو)

العرب نيوز - «إفرست» أول مرة.. مغامران هزما العلم بالشغف (فيديو)، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

«إفرست» أول مرة.. مغامران هزما العلم بالشغف (فيديو)

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "«إفرست» أول مرة.. مغامران هزما العلم بالشغف (فيديو)".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 11:33 مساءً- نشرت صحيفة «ميرور» البريطانية مجموعة من الصورة المذهلة لرحلة قادها طيارين بريطانيين في ثلاثينيات القرن الماضي عبروا خلالها فوق قمة جبل إفرست لأول مرة في التاريخ بطائرات لم تكن تصلح لأداء تلك المهمة، وذلك خلال الذكرى الـ83.

وحسب الصحيفة البريطانية فقد اخبر خبراء الطيران للملازم ديفيد ماكنتاير والسير دوغلاس هاميلتون إن الرحلة مستحيلة وقد يستغرق الأمر ما يصل إلى قرن قبل أن تصل الطائرات إليها.

لكن باستخدام طائرتين أرضيتين استغرقتا 15 سنة لتعديلهما، أثبتا خطأ الخبراء وعبرا فوق قمة جوًا قبل 20 سنة من وصول أول متسلقي الجبال إلى هناك.

وتم التقاط تلك الصور في 3 أبريل 1933 لتلك الرحلة التي كانا يخططان لتصوير رحلاتهما للمسح جغرافي وأقعلوا من نيبال، واضاف الطياران:«بعد 30 دقيقة طيران، مررنا فوق مدينة فوربسجانج في الهند، حيث كنا سنهبط في حالات الطوارئ»، حيث كان أول من نجحوا في صعود قمة جبل إفرست خلال يونيو 1935.

«إفرست» أول مرة.. مغامران هزما العلم بالشغف (فيديو)، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

«إفرست» أول مرة.. مغامران هزما العلم بالشغف (فيديو)

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «إفرست» أول مرة.. مغامران هزما العلم بالشغف (فيديو).

العرب نيوز - «إفرست» أول مرة.. مغامران هزما العلم بالشغف (فيديو)

المصدر : الدستور