"داخلية غَزَّة" تعلن تعرفها على الخلية التي استهدفت موكب "الحمد الله"
"داخلية غَزَّة" تعلن تعرفها على الخلية التي استهدفت موكب "الحمد الله"

خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 4 أبريل 2018 12:52 صباحاً، وهو الخبر الخاص بـ ""داخلية غَزَّة" تعلن تعرفها على الخلية التي استهدفت موكب "الحمد الله""، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ ""داخلية غَزَّة" تعلن تعرفها على الخلية التي استهدفت موكب "الحمد الله""، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، "داخلية غَزَّة" تعلن تعرفها على الخلية التي استهدفت موكب "الحمد الله".

بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 4 أبريل 2018 12:52 صباحاً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - اظهرت وزارة الداخلية والأمن الوطني (تديرها حركة حماس) في قطاع غزة، اليـوم الأربـعاء، تمكنها من "كشف الخلية" التي استهدفت موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي بغزة، عقده إياد البزم، المتحدث باسم "داخلية غزة".

 

وأكمل البزم: "العملية الأمنية التي أجريناها في غزة أدت إلى التوصل لمطلوبين جدد من ذوي العلاقة بجريمة تفجير موكب رئيس الوزراء"، دون تفاصيل.

 

وأكمل: "منذ اللحظة الأولى للجريمة دعونا لتشكيل لجنة مشتركة من الأجهزة الأمنية في الضفة وغزة، لكننا لم نجد آذانا صاغية".

 

وتابع: "الوزارة في غزة أرسلت عدة تقارير حول العملية الإجرامية ومسار التحقيق لرئيس الحكومة ووزير الداخلية (رامي الحمد الله)، ولم نتلقّ أي رد أو تعليمات".

 

ولفت إلى أن وزارته مستعدة لإطلاع أي جهة معنية، على مسار التحقيقات، وما توصلت إليه من نتائج حتى اللحظة.

 

وأستحضر أن عملية تفجير موكب الحمد الله: "لن تؤثر على حالة الاستقرار الأمني في قطاع غزة، ولن نسمح لأي جهة كانت بالعبث بأمن الوطن والمواطن".

 

وخلال المؤتمر عرضت الداخلية اعترافات مصورة لمتهمين في عملية التفجير.

 

وضمن الاعترافات، اخبر أحد المشاركين في العملية، ويسمي محمد الحواجري، إن أنس أبو خوصة (المتهم الرئيسي في القضية) سلمه قبل التفجير بنحو شهرين، كمية كبيرة من مادة TNT شديدة الانفجار.

 

والمح الحواجري، أن المتهم أبو خوصة، عاد لمنزله قبل الانفجار بنحو أسبوع ونصف، وصنع العبوة الناسفة باستخدام مادة الـTNT، بعد أن وضعها في برميل بلاستيكي صغير، وأكمل إليها مادة C4، شديدة الانفجار، وصاعق تفجير عن بعد.

 

من جهته، اخبر متهم آخر في العملية، يدعى ياسر أبو خوصة، إن المتهم الرئيسي في القضية (أنس) توجه قبل يومين من التفجير، إلى منطقة العملية في بلدة بيت حانون، شمالي القطاع، مصطحبا معه أدوات حفر تقليدية (مجرفة ومعول).

 

ولفت إلى أن "أنس" طلب منه التوجه إلى نقطة قريبة من معبر "إيرز" (بيت حانون)، شمالي القطاع، ورصد وصول موكب رئيس الوزراء الفلسطيني، وإبلاغه بذلك على الفور.

 

وأستحضر أبو خوصة، أنه بالفعل رصد دخول الموكب الرسمي عبر معبر "إيرز"، وأبلغ المتهم الرئيسي في القضية بذلك، قبل أن يغادر المكان ويسمع بعد ذلك صوت انفجار يدوي بالمنطقة.

 

والخميس الماضي، اظهرت وزارة الداخلية التي تديرها "حماس" مقتل 4 أشخاص، بينهم "أنس أبو خوصة"، المتهم الأول في الحادثة، خلال اشتباك وسط القطاع.

 

وقالت الوزارة، إن الأجهزة الأمنية تمكنت من تخصيص مكان المطلوب "أبو خوصة" ومساعديه، وحاصرتهم ثم طالبتهم بتسليم أنفسهم، إلا أنهم بادروا على الفور بإطلاق النار، ما أدى إلى مقتل اثنين من رجال الأمن، ومطلوبيْن، بينهما المتهم الأول.

 

غير أن الحكومة الفلسطينية، شككت في صحة حادث "مقتل" أبو خوصة، متهمة "حماس"، في ظهور، الخـميس، بافتعال ما جرى، وحملتها "المسؤولية الكاملة عن محاولة الاغتيال الإجرامية"، التي وقعت في 13 مارس/آذار الجاري، بقطاع غزة.

 

وردا على ظهور الحكومة، اخبر فوزي برهوم، المتحدث باسم حماس، في ظهور في ذات اليـوم: "تصريحات الحكومة إصرارًا على الكذب، وتضليلًا للرأي العام، وتغطية على الجهات التي تقف وراء المجرمين والقتلة".

 

وفي 20 مارس الجاري، اتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مستهل اجتماع للقيادة الفلسطينية بمدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، حركة "حماس" بـ "محاولة اغتيال الحمد الله"، وهو ما استنكرته الحركة بشدة، آنذاك.

"داخلية غَزَّة" تعلن تعرفها على الخلية التي استهدفت موكب "الحمد الله"، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، "داخلية غَزَّة" تعلن تعرفها على الخلية التي استهدفت موكب "الحمد الله".

العرب نيوز - "داخلية غَزَّة" تعلن تعرفها على الخلية التي استهدفت موكب "الحمد الله"

المصدر : الصحوة نت