مسلسل ارطغرل الحلقة 113 الموسم الرابع على موقع نور بالترجمة
مسلسل ارطغرل الحلقة 113 الموسم الرابع على موقع نور بالترجمة

موقع العرب نيوز الاخبار ينقل لكم "مسلسل ارطغرل الحلقة 113 الموسم الرابع على موقع نور بالترجمة" اجدد الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية علي مدار الساعة اولآ بأول، حيث نحرص دائمآ علي جلب الاخبار لكم بكل حيادية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، "مسلسل ارطغرل الحلقة 113 الموسم الرابع على موقع نور بالترجمة" عبر موقع واحد وهو موقع (العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة)، هدفنا دائمآ تقديم محتوي اخباري مميز ينال استحسان زوارنا الاعزاء. حيث نهدف دائمآ الي الحصول علي رضا زوارنا الكرام، ونتمي ان نكون دائمآ عند حسن ظنكم بنا، ونعرض لكم خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "مسلسل ارطغرل الحلقة 113 الموسم الرابع على موقع نور بالترجمة".

اليوم الأربعاء 4 أبريل 2018 08:47 مساءً - "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" - تعرض اليـوم حلقة جديدة من مسلسل ارطغرل الموسم الرابع ، ونذكر أن نشر الموقع الرسمي لمسلسل قيامة ارطغرل تعريفا له بأنه مسلسل تثقيفي والهدف منه التوعية، ولكن كانت هناك آراء أخرى مختلفة تقول أن مسلسل قيامة ارطغرل قد جاء ردا على مسلسل حريم السلطان، والذي تم فيه عرض سيرة الخليفة سليمان القانوني، وهو الأمر الذي أثار الرئيس اردوغان حيث عبر عن استنكاره للصورة التي عرض بها المسلسل حياة الخلفاء العثمانيين

ونشر موقع البوابة التونسية للإعلام أن ما دعم هذا الترقب هو زيارة الرئيس التركي اردوغان ومعه عدد من القياديين بحزب العدالة والتنمية إلى مواقع تصوير مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الأول، وقام بمدح العمل والثناء عليه خلال احتفال رسمي، عقب تعرض الطاقم الفني للمسلسل للإهانة على يد منظمي مهرجان جائزة الفراشة الذهبية بتركيا، وليس هذا فحسب بل حظي المسلسل على جائزة الأفضل على مستوى الجمهورية وتسلم الجائزة الطاقم الفني للعمل من قبل المنظمين وهو ما يخالف البروتوكول الفني المعروف وهو ما اعتبر وقته أنه إهانة موجهه لهم .

وجاء خطاب اردوغان في المناسبة الرسمية ليرد بذلك على الإهانة التي تعرض لها طاقم العمل خلال تسلمهم الجائزة، موضحا لهم أن التكريم الفعلي لهم ليس هو حصولهم على الجائزة، وإنما التكريم الحقيقي في متابعة ملايين المتابعين لهم من خلال مسلسل قيامة ارطغرل على مستوى العالم والترحيب بهم في كل بيـت من خلال انتظار المشاهدين لهم والبحث عن أخبارهم، بل وتحول الأمر إلى محل نقاش بين كافة الأسر بتركيا، بما فيهم أسرته هو ذاته وفق تعبيره قائلا

 أنه من النادر ما يتحدث مع أحفاده وأبنائه عن عمل فني، ولكن هذا حظي فعلًا بفضل مسلسل قيامة أرطغرل.

ويقول الكاتب التركي محمد سليمان عن المسلسل

 « من الناحية الأولى هي مهمة في تسويق وإعادة طرح القيم الإسلامية والعادات والتقاليد الحميدة الموجودة بالمجتمعات الإسلامية منذ القدم، في ظل وجود حملة تشويه كبيرة من الغرب للقيم الإسلامية ». ويطرح الكاتب  أمثلة على ذلك، فبرأيه « تبين هذه المسلسلات قيمة الجهاد على أنه عمل إنساني لرفع الظلم عن المظلومين، وليس تلذّذاً بالقتل، أو حباً للحرب كما تفعل عدد التنظيمات التي تنتسب إلى الإسلام في اليـوم الحاضر ».

أهم أحداث مسلسل ارطغرل يدخل كوستاس على أريس وبخبره بتأخر تيتان في إرسال أي أخبار ويعبر عن شديد قلقه إيذاء هذا التأخر إلا أن أريس يطالبه بزيادة أعداد الرجال حول القلعة وتأمينها جيدا تدخل ماريا إلى أريس خروج كوستاس ويعبر عن استغرابه لخروجها من غرفتها بالرغم من التحذير الشديد من الطبيب إلا أنها تخبره بأنه لا يوجد داعي للقلق وأنها بخير حيث حضرت لتطمئن منه على ما سيفعله لمواجهه ارطغرل يقيم ارطغرل الصلاة بين الأشجار هو وجنوده والدعاء إلى الله ليقف بجانبهم لإعلاء راية الحق ونصرتهم في حروبهم . وفي ذات اللحظة يصلي أريس بجنوده هو أيضا من أجل النصر على الأتراك وعقب صلاته ينادي عليه أحد الجنود من أعلى الأسوار مشيرا إلى انسحاب جنود ارطغرل من أمام القلعة ويعلن أريس أن الأتراك قد انسحبوا عقب استطاع تيتان من قطع رأس ارطغرل وتبدأ الاحتفالات في القلعة ابتهاجا بنصرهم وانسحاب فرسان ارطغرل

في الحلقة 103 مسلسل ارطغرل الجزء الرابع رأينا  استطاع ارطغرل من الدخول إلى قلعة كارجهسار ولكنه أراد أن يتم الدخول إلى كافة المناطق التابعة لها سلميا دون الدخول إلى الحرب بداية، فكان يرسل الرسل لطلب التسليم سلميا قبل الدخول في الحروب واستخدام السيف وأراقه الدماء وفيما يلي أهم  مشاهد من مسلسل ارطغرل الجزء الرابع الحلقة 104

يتمكن أريس من الهرب ويقابل بتيتان وهو مصاب ويفكرا معا كيف يمكنهما التخلص من ارطغرل عقب استيلاءه على القلعة، بينما يتحدث ارطغرل مع قواته بأنه يرغب في تأمين المكان والمسيحيين به وأن يجعله موطنا، ويقترح عليه مساعديه بانه لابد وأن يقيموا مسجدا ومدرسة وتعليم من فيه.

ويقول أحد مساعديه أن أكثر ما يعنوا منه الأهالي المسيحيين هو الضرائب التي يحصلها منهم البيزنطيين وأنهم خائفون من زيادة قيمتها عليهم، ويسأل ارطغرل أرتوك عن رأيه فيوضح أن أفضل شئ هو أن يكون الأهالي شبعى وفي جيوبهم أموال، وأقتنع ارطغرل بحديثهم وقرر تخفيض الجزية التي يتم تحصيلها من المسيحيين، وطالب عبد الرحمن بجمعهم وإعلامهم بتخفيض الجزية عليهم .

وأمر ارطغرل أيضا ارتوك بفحص جميع الأوراق الموجودة ي القلعة مؤكدا أنه سيكون هناك أوراق متعلقة بين أرس والأمير سعد الدين، مشيرا إلى أن أوراق أريس السرية قد تكون في المخزن، على أن يطلب من ماريا أن تقرأ له الأوراق المكتوبة بالرومية

أبرز الحلقات من مسلسل ارطغرل
الحلقة 104 مسلسل ارطغرل الموسم الرابع
الحلقة 104 مسلسل ارطغرل الموسم الرابع

 

الحلقة 105

وفي الحلقة 105 مسلسل ارطغرل حيث تشهد صراعات وحروب بين ارطغرل وأريس الذي يتمكن من دخول القلعة متنكر هو ومعه رجاله ويغلقون باب الغرفة ويتصارعون بالسيوف ويستشهد الفارس عبد الرحمن بينما يحزن ارطغرل حزنا شديدا عليه ويتصارع بكل قوته مع أعداءه ويتمكن من قتلهم ويأمر بإقامة جنازة لعبد الرحمن .

يقرر ارطغرل الذهاب الى السلطان بينما تحذره حليمة من الأفاعي السامة التي يمكن أن تقابله بالطريق خلال سيره إلا أنه يرد عليها قائلا أنه سيتمكن من القضاء على جميع الأفاعي ويقصد في حديثه سعد الدين كوبيك.

الحلقة 105 مسلسل ارطغرل
الحلقة 105 مسلسل ارطغرل

 

 

الحلقة 104 مسلسل ارطغرل
الحلقة 104 مسلسل ارطغرل
الحلقة 105 مسلسل ارطغرل
الحلقة 105 مسلسل ارطغرل

 

 

 

الحلقة 105 مسلسل ارطغرل

 

 

ارطغرل الحلقة 111 : يخوض ارطغرل عدة صراعات داخلية وخارجية اليـوم. يغيب غياث الدين عن أحداث الحلقة ويحصل ارطغرل على مساعدات لدخول قلعة بيلاجيك. أعلن غون ألب ولاءه إلى ارطغرل . عزم ارطغرل أن تهاجر القبيلة إلى منطقة سوغرت .
الحلقة 105 مسلسل ارطغرل
الحلقة 105 مسلسل ارطغرل

 

الحلقة 112

ننتظر معكم  اليـوم الأربـعاء عرض الحلقة 112 من الجزء الرابع مسلسل ارطغرل

يعلم السلطان بخيانة سعد الدين والمخطط الذي يهدف إليه للاستيلاء على مقاليد الحكم يخبر سعد الدين السلطان بنيته لتجهيز جيش للاستيلاء على أميد يوافق السلطان وهو يعلم نية سعد الدين ويخطط لقتله بالخارج تذهب أصليهان إلى سعد الدين كوبيك وتطالبه بالبعد عن قبيلتها. يصارح سعد الدين كوبيك أصليهان بأنه يحبها وكان يريد منها الزواج إلا أنها اتبعت ارطغرل. يصل خطاب إلى سعد الدين كوبيك فيه تصريح بأن أصليهان خائنة وأن عليه الحذر منها.

 

 

الحلقة 113

ننتظر معكم بعد قليل عرض الحلقة 113 مسلسل ارطغرل على قناة تي أر تي

إقرأ أيضاً

مسلسل ارطغرل الحلقة 113 الموسم الرابع على موقع نور بالترجمة، في النهاية نود ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ونتمني لكم دوام الصحة والعافية، مسلسل ارطغرل الحلقة 113 الموسم الرابع على موقع نور بالترجمة، ولا تنسوا ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول.

العرب نيوز - مسلسل ارطغرل الحلقة 113 الموسم الرابع على موقع نور بالترجمة

المصدر : نجوم مصرية