بعد تردد اسمه سفيرا للسعودية في مصر.. 12 معلومة عن أسامة نقلي
بعد تردد اسمه سفيرا للسعودية في مصر.. 12 معلومة عن أسامة نقلي

العرب نيوز - بعد تردد اسمه سفيرا للسعودية في مصر.. 12 معلومة عن أسامة نقلي، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "بعد تردد اسمه سفيرا للسعودية في مصر.. 12 معلومة عن أسامة نقلي"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "بعد تردد اسمه سفيرا للسعودية في مصر.. 12 معلومة عن أسامة نقلي".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 4 أبريل 2018 09:07 مساءً- كشفت وسائل إعلام سعودية، اليـوم الأربـعاء، عن الاسم المرشح ليكون سفير المملكة العربية الـسعـودية الجديد، لدى القاهرة، أسامة نقلي، خلفا للسفير أحمد قطان، الذى أصبح وزير دولة لشؤون الدول الإفريقية.

وتستعرض "الوطن" أبرز 5 معلومات عن السفير أسامة نقلي:

1- أصدر الجـبير عادل وزير الخارجية السـعودي، قرارا في ديسمبر 2017 بتعيين السفير أسامة نقلي وكيلا بوزارة الخارجية لشؤون الدبلوماسية العامة.

2- يعد نقلي من العناصر النشطة في وزارة الخارجية، وصاحب باع طويل في العمل الدبلوماسي، ويعتبر صوتا قويا في الدفاع عن المملكة ومواقفها.

3- شغل لفترة طويلة رئيس الدائرة الإعلامية في وزارة الخارجية.

4- شغل في وقت سابق منصب المتحدث باسم وزارة الخارجية الـسعـودية.

5- حظي على شهادة البكالوريوس فى إدارة الأعمال من جامعة الملك عبدالعزيز فى جدة عام 1980.

6- عمل في سفارة المملكة العربية الـسعـودية فى واشنطن لمدة 9 أعوام.

7- تولى منصب عضو مجلس هيئة الإذاعة والتلفزيون الـسعـودية.

8- عضو مجلس إدارة وكالة الأنباء الـسعـودية.

9- عضو الهيئة العلمية الاستشارية لكرسي اليونسكو للحوار بين أتباع الأديان والثقافات.

10- كان ممثلاً لـ"السفارة الـسعـودية في واشنطن" في عضوية اللجنة المشكلة من "الاتحاد السعودي لكرة القدم" لأول مشاركة للسعودية في مسابقة كأس العالم لكرة القدم عام 1994.

11- مثل الـسعـودية في اجتماعات مشاركة المملكة في أولمبياد أتلانتا عام 1996.

12- حاصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1980 من جامعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

بعد تردد اسمه سفيرا للسعودية في مصر.. 12 معلومة عن أسامة نقلي، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"بعد تردد اسمه سفيرا للسعودية في مصر.. 12 معلومة عن أسامة نقلي"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، بعد تردد اسمه سفيرا للسعودية في مصر.. 12 معلومة عن أسامة نقلي.

العرب نيوز - بعد تردد اسمه سفيرا للسعودية في مصر.. 12 معلومة عن أسامة نقلي

المصدر : الوطن