18 أبريل.. أول عرض سينمائي في السـعودية
18 أبريل.. أول عرض سينمائي في السـعودية

العرب نيوز - 18 أبريل.. أول عرض سينمائي في السـعودية، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "18 أبريل.. أول عرض سينمائي في السـعودية"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "18 أبريل.. أول عرض سينمائي في السـعودية".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 4 أبريل 2018 09:24 مساءً- منحت وزارة الثقافة والإعلام الـسعـودية، اليـوم، أول رخصة تشغيل دار عرض سينمائي لشركة "أيه إم سي" التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مبنيًا لها.

وسيسمح هذا الترخيص للشركة الرائدة في هذا القطاع، التي تعد أكبر شركة تشغيل دور عرض سينمائي في العالم بتشغيل دور السينما السينمائي في المملكة.

وقالت وكالة الأنباء الـسعـودية، أن "أيه إم سي" تحدد لافتتاح أول دار عرض سينمائي جديدة في مدينه الـسعـودية الرياض في 18 أبريل.

وكانت الشركة قد وقعت مذكرة تفاهم مع صندوق الاستثمارات العامة في نوفمبر 2017 بهدف بحث فرص التعاون التجارية الممكنة.

ومن المتوقع أن تشكل المملكة، التي يفوق عدد سكانها 32 مليون نسمة، معظمهم دون سن الثلاثين، أكبر سوق في المنطقة لزوار دور السينما السينمائي.

ومن المنتظر أن يتم افتتاح نحو 350 دار عرض سينمائي تحتوي أكثر من 2500 شاشة بحلول عام 2030

وأوضح وزير الاعلام السعودي الدكتور عواد بن صالح العواد، أن أعطي هذه الرخصة الأولى يتيح فرصاً استثمارية مهمة لمشغلي دور السينما السينمائي، لافتاً الانتباه إلى أن السوق الـسعـودية كبيرة، ومعظم سكان المملكة دون سن الثلاثين، وهم يتوقون لمشاهدة الأفلام المفضلة لديهم في وطنهم.

وأكمل أن من أهداف رؤية المملكة 2030 تحسين جودة الحياة من خلال توفير فرص ترفيه إضافية، مشيرًا إلى أن افتتاح دور السينما سيساعد في دعم الاقتصاد المحلي من خلال الاحتفاظ بالإنفاق الأسري محليًا بالإضافة إلى المساهمة في إيجاد فرص عمل جديدة في المملكة.

من جهته، اخبر الرئيس التنفيذي لشركة "إيه إم سي" آدم أرون، إن شركته تتابع بإعجاب كبير حركة الإبداع الكامنة في مشاريع التطوير في المملكةً الرامية لافتتاح قطاعات اقتصادية جديدة، ونشعر بحماس أكبر بفضل الترحيب الذي تلقيناه من وزارة الثقافة والإعلام ومن صندوق الاستثمارات العامة ومن كافة المؤسسات الـسعـودية والأفراد الذين تواصلنا معهم.

وأعرب آدم عن تطلع الشركة إلى تقديم خدمات ترفيه استطاع الجميع من قضاء أوقات ممتعة بدور عرض سينمائي عالمية المستوى في مختلف أنحاء المملكة.

18 أبريل.. أول عرض سينمائي في السـعودية، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"18 أبريل.. أول عرض سينمائي في السـعودية"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، 18 أبريل.. أول عرض سينمائي في السـعودية.

العرب نيوز - 18 أبريل.. أول عرض سينمائي في السـعودية

المصدر : المصريون