الدبلوماسى.. كل شىء عن أسامة نقلى المرشح سفيرًا للسعودية في بالقاهرة
الدبلوماسى.. كل شىء عن أسامة نقلى المرشح سفيرًا للسعودية في بالقاهرة

العرب نيوز - الدبلوماسى.. كل شىء عن أسامة نقلى المرشح سفيرًا للسعودية في بالقاهرة، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

الدبلوماسى.. كل شىء عن أسامة نقلى المرشح سفيرًا للسعودية في بالقاهرة

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "الدبلوماسى.. كل شىء عن أسامة نقلى المرشح سفيرًا للسعودية في بالقاهرة".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 4 أبريل 2018 09:38 مساءً- نوهت وسائل إعلامية سعودية، أن المملكة العربية الـسعـودية رشحت السفير أسامة نقلى، لمنصب سفير خادم الحرمين الشريفين فى القاهرة، خلفًا للسفير أحمد قطان، الذى أصبح وزير دولة لشئون الدول الإفريقية.
ووفقًا لصحيفة «فوري» الـسعـودية، فإن «نقلى» سيكون مندوبًا للرياض لدى جامعة الدول العربية بجانب عمله سفيرًا.
وشغل «نقلى» منصب وكيل وزارة الخارجية الـسعـودية لشئون الدبلوماسية العامة، فضلًا عن منصب مدير الدائرة الإعلامية بالوزارة.
حظي على شهادة البكالوريوس فى إدارة الأعمال من جامعة الملك عبدالعزيز فى جدة عام ١٩٨٠، ودبلوم معهد الدراسات الدبلوماسية عام ١٩٨٣، وله العديد من الكتابات فى موضوعات مثل العلاقات الدولية والدبلوماسية العامة والإعلام والاتجاهات الحديثة فى الصناعة الإعلامية والقانون الدولى.
عمل «نقلى» بالسفارة الـسعـودية فى واشنطن لمدة ٩ سنوات منذ عام ١٩٨٨، كما شغل منصب عضو مجلس هيئة الإذاعة والتليفزيون، وعضو مجلس رئاسة وكالة الأنباء الـسعـودية، وعضو الهيئة العلمية الاستشارية لكرسى اليونسكو للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، وعضو جمعية الأطفال المعوقين.
ساهم في إطار الوفود الرسمية لوزير الخارجية السعودى منذ عام ٢٠٠٠، كما ساهم فى عضوية الوفد المرافق لوزير الخارجية السعودى فى الزيارات الرسمية لخادم الحرمين الشريفين على المستويات الثنائية وفى القمم الإسلامية والخليجية والعربية وفى الاجتماعات عالية المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة.
ومن عام ١٩٨٥، يُساهم «نقلى» فى معرض «المملكة بين الأمس واليوم» فى كل من «مـصـر والولايات المتحدة وكندا»، كما كان ممثلًا لسفارة المملكة فى واشنطن، فى عضوية اللجنة المشكلة من الاتحاد السعودى لكرة القدم لأول مشاركة للمملكة فى مسابقة كأس العالم لكرة القدم عام ١٩٩٤م، وأيضًا مثل بلاده فى اجتماعات مشاركة المملكة فى أوليمبياد أتلانتا عام ١٩٩٦م.
وعلى جانب آخر، هنأ السفير «نقلى»، الرئيس عبدالفتاح السيسى بعد الإعلان عن فوزه بولاية رئاسية ثانية، ونشر على حسابه على «تويتر»: «خالص التهنئة لسيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى على الثقة الغالية التى أولاها له شعب مـصـر الشقيق بإعادة انتخابه رئيسًا للجمهورية».
من ناحية أخرى، يرى «نقلى» أن النظام الإيرانى، يزود الإرهابيين الحوثيين بقدرات باليستية وصواريخ «أرض ــ أرض» لاستخدامها فى قتل الشعب اليمنى، وتهديد دول الجوار وأمن وسلامة الملاحة الدولية فى مضيق باب المندب.
وانذر نقلى من تسرب القدرات الخطيرة والأسلحة الإيرانية الحوثية لأيدى جماعات إرهابية أخرى فى الشرق الأوسط وإفريقيا والعالم بأسره.

الدبلوماسى.. كل شىء عن أسامة نقلى المرشح سفيرًا للسعودية في بالقاهرة، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

الدبلوماسى.. كل شىء عن أسامة نقلى المرشح سفيرًا للسعودية في بالقاهرة

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الدبلوماسى.. كل شىء عن أسامة نقلى المرشح سفيرًا للسعودية في بالقاهرة.

العرب نيوز - الدبلوماسى.. كل شىء عن أسامة نقلى المرشح سفيرًا للسعودية في بالقاهرة

المصدر : الدستور