قاض برازيلي يأمر بالقبض على الرئيس الأسبق لولا دا سيلفا
قاض برازيلي يأمر بالقبض على الرئيس الأسبق لولا دا سيلفا

قاض برازيلي يأمر بالقبض على الرئيس الأسبق لولا دا سيلفا العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "قاض برازيلي يأمر بالقبض على الرئيس الأسبق لولا دا سيلفا" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 03:32 صباحاً.
قاض برازيلي يأمر بالقبض على الرئيس الأسبق لولا دا سيلفا العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار قاض برازيلي يأمر بالقبض على الرئيس الأسبق لولا دا سيلفا - العرب نيوز - قاض برازيلي يأمر بالقبض على الرئيس الأسبق لولا دا سيلفا .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، قاض برازيلي يأمر بالقبض على الرئيس الأسبق لولا دا سيلفا.

خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 03:32 صباحاً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - أمر قاض برازيلي، الخـميس، بإلقاء القبض على الرئيس الأسبق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا بحلول بعد ظهر اليـوم الـجمعة.

وصدر أمر بإحضار الرئيس الأسبق إلى مركز للشرطة في مدينة كوريتيبا، جنوبي البلاد، بحلول الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي (2000 من مساء الـجمعة بتوقيت جرينتش)، وفقا للأمر الذي نشرته صحيفة فولها دي ساو باولو.

وفي وقت مبكر من يوم الخـميس، رفضت المحكمة العليا البرازيلية طلب لولا دا سيلفا بالبقاء خارج السجن حتى استنفاد جميع الطعون ضد إدانته بالفساد.

وأصدر القاضي سيرجيو مورو مذكرة للقبض على لولا دا سيلفا، وهو نفسه القاضي الذي حكم عليه بالسجن لمدة تسع سنوات ونصف السنة في يوليو. ورفعت محكمة الاستئناف في بورتو أليجري الحكم إلى 12 سنة وشهر واحد في يناير.

واستبعد أمر مورو استعمال الأصفاد مع الرئيس الأسبق، الذي من المتوقع أن يسلم نفسه طواعية.

وسيبقى لولا دا سيلفا أولاً في غرفة علي الرغم من بمقر شرطة كوريتيبا، بشكل منفصل عن المحتجزين الآخرين، "دون أي خطر على سلامته الأخلاقية أو الجسدية"، بحسب مكتب مورو.

ويجعل هذا القرار من المستحيل عمليا على لولا خوض الانتخابات الرئاسية المقررة في 7 أكتوبر، والتي كان من المتوقع أن يفوز بها بسهولة.

واضاف حزب لولا إنه ما زال مرشحًا رغم قرار المحكمة.

واستمر الرجل البالغ من العمر 72 عاما في حملته الانتخابية رغم الإجراءات القضائية ضده.

وأدين دا سيلفا (72 عاما) بالفساد وغسل الأموال في يوليو 2017 على خلفية تجديد شقة علي الرغم من على شاطئ البحر من قبل شركة تسعى للحصول على عقود حكومية مع شركة بتروبراس العملاقة للنفط.

وترتبط هذه القضية بفضيحة فساد "لافا جاتو" في شركة بتروبراس الحكومية للنفط، المتورط فيها عشرات الساسة ورجال الأعمال.

قاض برازيلي يأمر بالقبض على الرئيس الأسبق لولا دا سيلفا، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، قاض برازيلي يأمر بالقبض على الرئيس الأسبق لولا دا سيلفا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، قاض برازيلي يأمر بالقبض على الرئيس الأسبق لولا دا سيلفا.

العرب نيوز - قاض برازيلي يأمر بالقبض على الرئيس الأسبق لولا دا سيلفا

المصدر : بوابة الشروق