مصرع وجرح 12 في اعتداء مسلحين على قوات أممية في مالي
مصرع وجرح 12 في اعتداء مسلحين على قوات أممية في مالي

خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 06:52 صباحاً، وهو الخبر الخاص بـ "مصرع وجرح 12 في اعتداء مسلحين على قوات أممية في مالي"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "مصرع وجرح 12 في اعتداء مسلحين على قوات أممية في مالي"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، مصرع وجرح 12 في اعتداء مسلحين على قوات أممية في مالي.

بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 06:52 صباحاً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - قتل شخصان ونتج عنه اصابه 10 آخرون بجروح جراء هجوم شنه مسلحون على قوات البعثة الأممية في شمال مالي.

وجاء في ظهور صادر عن البعثة الأممية لحفظ السلام في مالي أن قصفا صاروخيا استهدف مخيم مينوسما في منطقة أغيلهوك شمال كيدال، وحدث ذلك في حوالي الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت غرينيتش​​​.

وأكمل البيان: "وفقا لتقييم أولي قتل اثنان من رجال حفظ السلام ونتج عنه اصابه 10 آخرون، بعضهم بجروح خطيرة، خلال الهجوم على قاعدة للبعثة الأممية في أغيلهوك".

وأوضح البيان أن جنود حفظ السلام أطلقوا قذائف هاون لصد الهجوم، مضيفا أن "البعثة نظمت على الفور عمليات الإجلاء الطبي اللازمة وعززت أمن المخيم".

والمح البيان إلى أن القائم بأعمال قائد البعثة كوين دايفيد، ندد بالهجوم وقدم تعازيه لأسر الضحايا، معتبرا أن الهجوم على قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام قد يشكل جرائم حرب بموجب القانون الدولي، وأنه يجب القبض على مرتكبيه ومحاكمتهم.

وجدد البيان: "التزام البعثة بمسانده الجهود الرامية إلى استرداد السلام والأمن الدائمين في مالي".

هذا وكان مصدر عسكري مالي قد أعلن البارحة الخـميس، أن القوات الفرنسية والمالية، قتلت نحو 30 جهاديا من الحركات المسلحة شمال مالي.

ومنذ بداية العام الحالي، قامت القوات الفرنسية بقتل العديد من الجهاديين، بمن فيهم قادة الجماعات المسلحة، من خلال غارات متزامنة اتمت ضد معسكرات "جماعة النصرة والمسلمين"، لكن هذه الجماعة كانت تنتقم بعد كل هجوم عليها، حيث اتمت الشهر الماضي هجوما على السفارة الفرنسية في واغادوغو انتقاما لقتل أحد قادتها في مالي.

المصدر: سبوتنيك

أولغا رودكوفسكايا

مصرع وجرح 12 في اعتداء مسلحين على قوات أممية في مالي، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مصرع وجرح 12 في اعتداء مسلحين على قوات أممية في مالي.

العرب نيوز - مصرع وجرح 12 في اعتداء مسلحين على قوات أممية في مالي

المصدر : RT Arabic