تحذير.. بكتيريا خطيرة تهدد عشرات الملايين
تحذير.. بكتيريا خطيرة تهدد عشرات الملايين

العرب نيوز - تحذير.. بكتيريا خطيرة تهدد عشرات الملايين، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "تحذير.. بكتيريا خطيرة تهدد عشرات الملايين"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "تحذير.. بكتيريا خطيرة تهدد عشرات الملايين".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 08:49 صباحاً- اكتشف العلماء أن البكتريا المسببة لمرض السيلان، وهو عدوى تتواجد عن طريق الاتصال الجنسي، أصبحت تقاوم المضادات الحيوية المعروفة، ما ينذر بخطر انتشار المرض في العالم.

وحسبما نوهت قناة "الحرة" فان شعور بالقلق يسود في الأوساط الطبية بعد اكتشاف حالة في بريطانيا لشخص أصيب حديثآ بنوع من السيلان لا يستجيب للمضادات الحيوية المستخدمة عادة في علاج المرض الذي يصيب حوالي 78 مليون شخص سنويا في العالم، بحسب منظمة الصحة العالمية.

وينزر العلماء منذ سنوات من أن بكتريا غونوريا المسببة للسيلان زادت مقاومتها للمضادات الحيوية، ووصفتها منظمة الصحة العالمية بأنها بكتريا "ذكية".

وقالت المنظمة في ظهور إن المعلومات المتوافرة لديها من 77 دولة تشير إلى أن مقاومة المضادات الحيوية تزيد من معضلة معالجة المرض وتجعل علاجه مستحيلا في عدد الأحيان.

ونوهت إلى أن المرض يقاوم أكثر المضادات الحيوية، مضيفة أن عدد الدول الغنية تشهد حالات عدوى لا تعالج بكل أنواع المضادات المتوفرة.

ومن أهم مضاعفات مرض السيلان التهاب الحوض، والحمل خارج الرحم، والعقم والإجهاض، والتهاب البروستاتا وآلام الخصية للرجال، والتهاب المثانة، وزيادة خطر الإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسبة (الإيدز).

تحذير.. بكتيريا خطيرة تهدد عشرات الملايين، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"تحذير.. بكتيريا خطيرة تهدد عشرات الملايين"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تحذير.. بكتيريا خطيرة تهدد عشرات الملايين.

العرب نيوز - تحذير.. بكتيريا خطيرة تهدد عشرات الملايين

المصدر : المصريون