الفلبين تستنكر قتل مسلمي الروهينجا: مستعدون لاستقبالهم
الفلبين تستنكر قتل مسلمي الروهينجا: مستعدون لاستقبالهم

الفلبين تستنكر قتل مسلمي الروهينجا: مستعدون لاستقبالهم، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الجمعة 6 أبريل 2018 09:49 صباحاً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "الفلبين تستنكر قتل مسلمي الروهينجا: مستعدون لاستقبالهم".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الجمعة 6 أبريل 2018 09:49 صباحاً - وصف الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، عمليات قتل مسلمي الروهينجا في ميانمار بأنها إبادة جماعية، واضاف إنه مستعد لاستقبال أعداد منهم.

وفي كلمة أمام المزارعين البارحة الخـميس، اخبر دوتيرتي إن أوروبا يجب أن تساعد أيضاً في قبول اللاجئين من ميانمار، وأعرب عن أسفه لعدم استطاع المجتمع الدولي من حل الأزمة.

واضاف: لا يمكنهم حتى حل أزمة الروهينجا، مضيفاً: الآن هذه إبادة جماعية، إذا جاز لي التعبير.

وأكمل: أنا أشفق حقاً على هؤلاء الأشخاص، وتابع: “أنا مستعد لقبول اللاجئين الروهينجا. نعم ، سأفعل. لكن يجب علينا تقسيمهم مع أوروبا.

ويعيش ما يقرب من 700 ألف مسلم من الروهينجا بمخيمات في بنجلاديش بعد فرارهم من حملة قمع عسكرية وحشية في ولاية راخين ، وفقاً للأمم المتحدة.

واتهمت الأمم المتحدة الجيش في ميانمار بالتطهير العرقي لأقلية الروهينجا المسلمة في ميانمار ذات الأغلبية البوذية.

ومنعت سلطات ميانمار حتى الآن محاولات لإرسال بعثة تقصي حقائق بتفويض من الأمم المتحدة للتحقيق في الوضع على الأرض.

الفلبين تستنكر قتل مسلمي الروهينجا: مستعدون لاستقبالهم، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،الفلبين تستنكر قتل مسلمي الروهينجا: مستعدون لاستقبالهم.

العرب نيوز - الفلبين تستنكر قتل مسلمي الروهينجا: مستعدون لاستقبالهم

المصدر : الوئام