أبرز نقاط حوار ولي العهد السعودي مع مجلة التايم الأمريكية
أبرز نقاط حوار ولي العهد السعودي مع مجلة التايم الأمريكية

العرب نيوز - أبرز نقاط حوار ولي العهد السعودي مع مجلة التايم الأمريكية، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

أبرز نقاط حوار ولي العهد السعودي مع مجلة التايم الأمريكية

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "أبرز نقاط حوار ولي العهد السعودي مع مجلة التايم الأمريكية".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 10:57 صباحاً- - ولي العهد السعودي: جماعة الإخوان (الإرهابية) وهم الخطر الأعظم
- إيران سبب مشاكل المنطقة.. وبشار باقٍ ولن يرحل دون حرب
- أخطائنا في الـيـمن "غير مقصودة" والتحالف يعمل على تقسيم الحوثيين
- دخول أمريكا في الـعـراق خطأ فادح ارتكبته واشنطن
- لا علاقة مع إسرائيل قبل حل قضية السلام مع الفلسطينيين

أبرز ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، على أن الـسعـودية هى أكبر ضحية للفكر المُتطرف، وأن جماعة (الإخوان المسلمين) هم الخطر الأعظم، إذ تعلم الجماعة المصنفة كجماعة إرهابية، أن منطقة الشرق الأوسط تتبع إستراتيجية جديدة ضدهم في الـسعـودية ومصر والإمارات والأردن والعديد من الدول الأخرى، على حد قوله.

جاء ذلك خلال حوارًا مطولًا أجراه مع مجلة "التايم" الأمريكية، على هامش زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية، تشتمل الحديث فيه عن خططته المستقبلية للمملكة وعن الإسلام والوهابية وجولته لواشنطن وعلاقته بالرئيس الأمريكي وعائلته والصراع في الـيـمن والتهديد الإيراني في المنطقة والسلاح النووي، وعن ســوريا وعن الـعـراق، وغيرها من المواضيع التي تتعلق بالشأن الداخلي للمملكة.

وأوضح ولي العهد السعودي، أن جول هذه الجماعة (الإرهابية) الرئيسي، يتمثل في جعل المجتمعات الإسلامية في أوروبا متطرفة؛ حيث يأملون بأن تصبح أوروبا قارةً إخوانية بعد 30 عامًا، مشيرا إلى أن المملكة صنفت هذه الجماعة ومعها جماعة "السروريين" كجماعات إرهابية منذ سنين.

وركز أن الإيرانيين هم سبب المشاكل في الشرق الأوسط، لكنهم لا يشكلون تهديدًا كبيرًا للمملكة، ما دامت تحت المراقبة، منوها بأن الاقتصاد السعودي والإماراتي والمصري والتركي أكبر من الاقتصاد الإيراني.

ولفت إلى أن النظام الإيراني يسعى منذ ثورة 1979م إلى نشر أيديولوجيتهم حتى في الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن مشاكل الـعـراق واليمن وسوريا ولبنان، سببها تدخل طهران، وأن دول مثل مـصـر والسودان والأردن والإمارات والكويت والبحرين تنعم بالاستقرار؛ لأن إيران لم تتدخل فيها.

وفيما يتعلق بالحرب في الـيـمن، اخبر إن استخدامه لقوات برية لإنهاء الحرب في الـيـمن، سيكون في حال دعت الحاجة إلى ذلك، وطلبت الحكومة اليمنية من الـسعـودية ذلك، لافتًا إلى أنهم لم يطلبوا من الرياض تواجد جنود على أرض المعركة.

وركز أن أي أخطاء ارتكبتها المملكة أو دول التحالف بحق المدنيين في الـيـمن، هي أخطاء غير مقصودة تمامًا؛ حيث الأخطاء واردة في اي عملية عسكرية في شتى أنحاء العالم، في إشارة إلى تقرير الأمم المتحدة الذي اخبر إن هناك 10 آلاف تقريبًا من المدنيين في الـيـمن لقوا مصرعهم بسبب غارات التحالف.

والمح إلى أن التحالف العربي يعرف أن المشكلة في الـيـمن لن تنتهي بدون حل سياسي، ولكن حتى يأتي ذلك اليـوم، ليس لديهم خيار سوى مواصلة العملية العسكرية، معلنًا بأن التحالف الآن من خلال معلومات استخباراتية، يعمل على تقسيم الحوثيين بالصفوف الثانية والثالثة عن قادة الصف الأول منهم الأيديولوجيين.

وحول القضية الفلسطينية، أكد ولي العهد السعودي أنه لا علاقة مع إسرائيل قبل حل قضية السلام مع الفلسطينيين، واضاف: "إن كلا منهما لهما الحق في العيش والتعايش، وحتى حدوث ذلك، سنراقب، وسنحاول دعم حل للسلام، وعندما يحدث ذلك، بالطبع في اليـوم التالي سيكون لدينا علاقة جيدة وطبيعية مع إسرائيل، وستكون الأفضل للجميع".

وعن قرار ترامب المتعلق بالقدس، اخبر "نحن نحاول فعل ما بوسعنا، إنني أحاول التركيز بإيجابية على الفرص التي أمامنا، وعلى الخطوة القادمة، وكيف تؤخذ الأمور في وضع أفضل، وليس كيفية المجادلة مع أي خطأ".

وفيما يتعلق بالملف السوري وتحديدا حول النهاية الواقعية لهذا الملف، اعتقد ولي العهد السعودي أن بشار الأسد باقٍ في الوقت الراهـن ولن يرحل دون حرب، وأن ســوريا تُمثل جزءًا من النفوذ الروسي في الشرق الأوسط لفترة طويلة جدًا.

أبرز نقاط حوار ولي العهد السعودي مع مجلة التايم الأمريكية، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

أبرز نقاط حوار ولي العهد السعودي مع مجلة التايم الأمريكية

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، أبرز نقاط حوار ولي العهد السعودي مع مجلة التايم الأمريكية.

العرب نيوز - أبرز نقاط حوار ولي العهد السعودي مع مجلة التايم الأمريكية

المصدر : الدستور