أمريكا تبيع أسلحة جديدة للسعودية.. وبن سلمان: هذه أخطاء واشنطن
أمريكا تبيع أسلحة جديدة للسعودية.. وبن سلمان: هذه أخطاء واشنطن

العرب نيوز - أمريكا تبيع أسلحة جديدة للسعودية.. وبن سلمان: هذه أخطاء واشنطن، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "أمريكا تبيع أسلحة جديدة للسعودية.. وبن سلمان: هذه أخطاء واشنطن"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "أمريكا تبيع أسلحة جديدة للسعودية.. وبن سلمان: هذه أخطاء واشنطن".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 11:17 صباحاً- أعطت الإدارة الأمريكية، الضوء الأخضر لعقد جديد للأسلحة بقيمة 1.31 مليار دولار مع الرياض، بينما يختتم ولى العهد الـسعـودية الأمير محمد بن سلمان جولة طويلة في الولايات المتحدة، حسب ظهور صدر عن وكالة تابعة لوزارة الدفاع الأمريكية إن وزارة الخارجية الأمريكية وافقت على بيع الـسعـودية حوالى مئتي مدفع ذاتى الحركة، وذلك حسبما نوهت وكالة "روسيا اليـوم".

من ناحية أخرى، اخبر ولى العهد الأمير محمد بن سلمان إن أكبر خطأين ارتكبتهما الولايات المتحدة خلال العشرين سنة الماضية، هما دخولها الـعـراق وسحب قواتها من الـعـراق بعد تفكيك الجيش العراقي.

جاء ذلك خلال رد الأمير محمد بن سلمان، على سؤال من مجلة "التايم الأمريكية"، نقلته عنها وكالة "روسيا اليـوم"، حول الخطأ الأكبر الذى اقترفته أميركا في الشرق الأوسط، إذ ذكر أن أمريكا اقترفت خطأين، يتمثل الأول بالدخول في الـعـراق، وذلك كان خطأ فادحا، وكان ينبغى عليها أن تتوقف بعد إكمال المهمة في أفغانستان، وأن تركز على كيفية تحويل أفغانستان من دولة ضعيفة إلى دولة طبيعية.

وأكمل ولي العهد، أن الخطأ الثاني الذي ارتكبته أمريكا يتمثل في سحب قواتها من الـعـراق وتفكيك الجيش الـعـراق، لافتا إلى أن هذين الخطأين تسببا في ظهور مشاكل أخرى فى منطقة الشرق الأوسط، معتبرا أن الأخطاء تحدث وستستمر في الحدوث، من قبل الدول والأفراد، وتظل المهمة الأساسية هي تقليلها بأكبر قدر ممكن.

أنبأ أن الإدارة الأمريكية وافقت على عقود تبلغ قيمتها أكثر من مليار دولار تتعلق بصواريخ مضادة للدبابات، في نهاية مارس الماضي، مع بدء زيارة ولى العهد الـسعـودية. وقالت الإدارة الأمريكية إن هذا الإعلان الجديد سيساهم في السياسة الخارجية وفي الأمن القومي للولايات المتحدة عبر تعزيز أمن شريك مهم كان وما زال عاملا أساسيا للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في الشرق الأوسط.

 

أمريكا تبيع أسلحة جديدة للسعودية.. وبن سلمان: هذه أخطاء واشنطن، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"أمريكا تبيع أسلحة جديدة للسعودية.. وبن سلمان: هذه أخطاء واشنطن"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، أمريكا تبيع أسلحة جديدة للسعودية.. وبن سلمان: هذه أخطاء واشنطن.

العرب نيوز - أمريكا تبيع أسلحة جديدة للسعودية.. وبن سلمان: هذه أخطاء واشنطن

المصدر : التحرير الإخبـاري