رئيس المكسيك لترامب: مستعدون للحوار.. ولا نخاف
رئيس المكسيك لترامب: مستعدون للحوار.. ولا نخاف

العرب نيوز - رئيس المكسيك لترامب: مستعدون للحوار.. ولا نخاف، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "رئيس المكسيك لترامب: مستعدون للحوار.. ولا نخاف"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "رئيس المكسيك لترامب: مستعدون للحوار.. ولا نخاف".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 11:17 صباحاً- أعلن رئيس المكسيك إنريك بينيا نييتو، أن بلاده مستعدة لإجراء حوار مع الولايات المتحدة، لكن على أساس الاحترام المتبادل وليس بسبب الخوف من الجارة الكبرى، قائلا: "نحن مستعدون للتفاوض، لكن فقط على أساس الاحترام الثنائي المتبادل، لسنا خائفين من المفاوضات، لكننا لن نذهب للتفاوض لأننا خائفين أو مرعوبين، فالمكسيك لن تسمح باتخاذ إجراءات في العلاقات الثنائية يتم تحديدها عن طريق الخطاب السلبي".

وأكمل نييتو، في خطاب تلفزيوني إلى الشعب الأمريكي، نقلته وكالة "روسيا اليـوم": "الرئيس ترامب، إذا كنت بحاجة إلى اتفاقيات مع المكسيك، فنحن مستعدون دائما للحوار، كما أوضحنا من قبل، وإذا كانت بياناتك الأخيرة تأتي من إخفاقات في السياسة الداخلية، أو قوانينك أو الكونجرس الأمريكي، فتوجه بخطاباتك إليهم، وليس للمكسيكيين".

من جهته، أصر "ترامب" على بناء جدار عازل يفصل بلاده عن المكسيك، وعلاوة على ذلك، يصر على أن تدفع المكسيك الفقيرة تكاليف بناء هذا الجدار الذي كان أحد الوعود الرنانة للرئيس الأمريكي في حملته الانتخابية.

أنبأ أن "ترامب" أصدر قبل أيام تعليمات لوزارتي الدفاع والأمن الداخلي بإشراك الحرس الوطني في حماية الحدود الأمريكية مع المكسيك، ما أثار ردة فعل سلبية في المكسيك، كما هدد الرئيس الأمريكي المنتخب المكسيك بالخروج من اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية "NAFTA" إذا لم تتخذ إجراءات فعالة لمكافحة المهاجرين غير الشرعيين الذين يعبرون الحدود بين البلدين إلى الولايات المتحدة.

رئيس المكسيك لترامب: مستعدون للحوار.. ولا نخاف، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"رئيس المكسيك لترامب: مستعدون للحوار.. ولا نخاف"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، رئيس المكسيك لترامب: مستعدون للحوار.. ولا نخاف.

العرب نيوز - رئيس المكسيك لترامب: مستعدون للحوار.. ولا نخاف

المصدر : التحرير الإخبـاري