«إيه.بي.سي» نيوز: الاتهامات ضد عادل صبري «مُعلّبة»
«إيه.بي.سي» نيوز: الاتهامات ضد عادل صبري «مُعلّبة»

«إيه.بي.سي» نيوز: الاتهامات ضد عادل صبري «مُعلّبة»، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "«إيه.بي.سي» نيوز: الاتهامات ضد عادل صبري «مُعلّبة» ".

اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 09:23 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، وصفت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية  الاتهامات التي وجهت للكاتب الصحفي "عادل صبري" رئيس تحرير موقع "مـصـر العربية"، بأنها "مُعلّبة" وتوجه لكل معارضي الحكومة، في آخر ضربة لحرية الصحافة في مـصـر.

 

وأضافت، أن السلطات المصرية وجهت لـ "عادل صبري"، رئيس تحرير موقع "مـصـر العربية"، اتهامات  بالانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، ونشر أخبار كاذبة، وإدارة موقع إلكتروني دون بترخيص، وهي اتهامات تقليدية توجه ضد كل منتقدي الحكومة.

 

وجاء القبض على "صبري" بعد يومين من فرض غرامة على الموقع قدرها 50 ألف جنيه لنشره تقريرا مترجما عن صحيفة "نيويورك تايمز" يتحدث عن مزاعم تقديم رشاوي للناخبين.

 

وصبري ليس الأخير، فقد أقالت صحيفة "المصري اليـوم" رئيس تحريرها محمد السيد صالح، بسبب تغطية الانتخابات الرئاسية التي جرت الشهر الماضي، ووصفها النقاد بأنها "غير ديمقراطية".

 

وانتشرت المذكرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وركز صحفيو الجريدة، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم، صحتها.

 

وأوضحت الشبكة أن محاولاتها للوصول لصالح لم تكلل بالنجاح، لكنه كتب على صفحته على "فيس بوك"، أنه ترك وظيفته، وهذه رغبته الخاصة.

 

وقالت السلطات إن تغطية الصحيفة للانتخابات كانت "إهانة"، وتمت إحالة صالح للاستجواب، في حين فتح المدعي العام في مـصـر تحقيقاً في التغطية الانتخابية، وفرض المجلس الأعلى للرقابة على الصحف غرامة قدرها 150 ألف جنيه مصري على الجريدة، وطالبها بنشر اعتذار.

 

"المصري اليـوم" مملوكة لرجل الأعمال "صلاح دياب" الذي اعتقل عام 2015 لفترة وجيزة بسبب مزاعم فساد، واعتبر الحادث بمثابة تحذير من السلطات. 

 

في الانتخابات الرئاسية التي جرت الشهر الماضي، فاز الرئيس عبد الفتاح عبد الفتـاح السيسي بولاية رئاسية ثانية بعد حصوله على 97 % من الأصوات.

 

ونوهت الشبكة إلى أنه قبل أيام من الانتخابات، ازاحت السلطات صحفية بريطانية.  

 

النص الأصلي اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

«إيه.بي.سي» نيوز: الاتهامات ضد عادل صبري «مُعلّبة»، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «إيه.بي.سي» نيوز: الاتهامات ضد عادل صبري «مُعلّبة» .

العرب نيوز - «إيه.بي.سي» نيوز: الاتهامات ضد عادل صبري «مُعلّبة»

المصدر : مصر العربية