ديلي ميل: تهريب العاج من زيمبابوي.. كل الخيوط تؤدي إلى «جريس موجابي»
ديلي ميل: تهريب العاج من زيمبابوي.. كل الخيوط تؤدي إلى «جريس موجابي»

ديلي ميل: تهريب العاج من زيمبابوي.. كل الخيوط تؤدي إلى «جريس موجابي»، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "ديلي ميل: تهريب العاج من زيمبابوي.. كل الخيوط تؤدي إلى «جريس موجابي» ".

اليوم الموافق السبت 7 أبريل 2018 01:09 صباحاً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، انبأت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية إن قوات الامن في زيمبابوي تنوي استجواب "جريس" زوجة الرئيس السابق "روبرت موجابي" بتهمة تهريب شحنات كبيرة من العاج للخارج.

 

وأوضحت صحيفة "هيرالد" التي كانت ذات يوم لسان حال نظام موجابي، أن قوات الامن تحقق تقدما في تحقيقاتها حول دور جريس في تهريب العاج إلى الصين والإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة.

 

ونقلت الصحيفة عن مصدر بالشرطة قوله:" تحقيقاتنا في قضية تهريب العاج للخارج تقودنا إلى جريس زوجة الرئيس السابق، فقد استجوبنا العديد من المشتبه بهم الذين نعتقد أنهم مرتبطون بالقضية وجميع الخيوط تقودنا لزوجة موجابي".

 

وأظهرت وثائق أن جريس موجابي أمرت المسؤولين بمنح شحنات من العاج تبلغ قيمتها ملايين الدولارات تصاريح تصدير، مشيرة إلى أنها كانت تقول إنها هدية للزعماء الأجانب، لكن في الخارج يوجه العاج إلى الأسواق السوداء.

 

ورفضت قوات الامن في زيمبابوي التعليق.

 

وكانت جريس موجابي مرشحة لخلافة زوجها البالغ من (94 عاما) الذي حكم زيمبابوي منذ استقلالها عن الحكم الاستعماري البريطاني عام 1980.

 

لكنه إِضطر على التنحي في نوفمبر من العام الماضي بعد انقلاب عسكري على النظام أدى لتنصيب نائب الرئيس السابق "إمرسون منانجاجوا"

 

ولم تظهر جريس علنا منذ ذلك الحين لكنها حضرت اجتماعا صحفيا عقده زوجها في منزلهما في مدينه هراري الشهر الماضي.

 

وكانت معروفة بعاداتها الفخمة في الإنفاق ولسانها السليط على النقاد المحتملين لزوجها.

 

النص الأصلي اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

ديلي ميل: تهريب العاج من زيمبابوي.. كل الخيوط تؤدي إلى «جريس موجابي»، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، ديلي ميل: تهريب العاج من زيمبابوي.. كل الخيوط تؤدي إلى «جريس موجابي» .

العرب نيوز - ديلي ميل: تهريب العاج من زيمبابوي.. كل الخيوط تؤدي إلى «جريس موجابي»

المصدر : مصر العربية