في 10 سنوات.. 4 هجمات إرهابية على سفارات فرنسا
في 10 سنوات.. 4 هجمات إرهابية على سفارات فرنسا

العرب نيوز - في 10 سنوات.. 4 هجمات إرهابية على سفارات فرنسا، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "في 10 سنوات.. 4 هجمات إرهابية على سفارات فرنسا"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "في 10 سنوات.. 4 هجمات إرهابية على سفارات فرنسا".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق السبت 7 أبريل 2018 01:30 صباحاً- تعد فرنسا إحدى الوجهات التقليدية لعمليات الجماعات الإسلامية المتطرفة، وتشهد فرنسا من حين لآخر عدد العمليات الإرهابية، ولا تقف هذه العمليات عند الداخل الفرنسي، لكنها تمتد لتنفيذ عدد الهجمات على السفارات والمصالح الفرنسية في الخارج، وازدادت كثافة الهجوم الإرهابي على الأهداف الفرنسية مع إعلان فرنسا حربها ضد الجماعات الدينية في غرب القارة الإفريقية، ونرصد في هذا التقرير أبرز الهجمات التي شهدتها السفارات الفرنسية خلال العقد الأخير.

نواكشوط 2009:
في أغسطس عام 2009، وبعد نحو ثلاثة أيام فقط من وقت تنصيب الجنرال ولـد عبد العزيز رسميا رئيسا لموريتانيا، أخذ شاب موريتاني في مقتبل العشرينيات واسمه "حمدي ولد سيدي ولد فيه البركة" بالاقتراب من مبنى السفارة الفرنسية بنواكشوط، بغية تفجير نفسه في السفارة، واستخدم في هجومه حزاما ناسفا.

كُشف أمر "حمدي" وهو على بعد خطوات قليلة من مبنى السفارة، فقام بتفجير نفسه قبل الوصول إليها وسط مجموعة من الأجانب الذين اعتقد أنهم فرنسيون، وأسفرت الحادثة عن مقتله وإصابة شخصين فرنسيين ومواطنة موريتانية تصادف مرورها في خلال الحادث.

اظهرت قوات الامن الموريتانية عقب الحادثة وجود اسم الانتحاري في إطار قائمة المطلوبين أمنيا، نظرا لنشاطه الإرهابي، كونه عضوا رسميا في الحركة الجهادية، وعاد إلى الأراضي الموريتانية قبل 10 أيام فقط من تنفيذه للعملية، وصرح تنظيم القاعدة في شمال إفريقيا مسئوليته عن هذه العملية عبر أحد مواقع الإنترنت.

France condemns Mauritania suicide attack

طرابلس 2013:

في السابعة من صباح 24 إبريل 2013، استيقظ سكان مدينة طرابلس الليبية على دوي تفجير إحدى السيارات، حيث قامت سيارة مفخخة باستهداف مبنى السفارة الفرنسية، كان التفجير هائلا لدرجة أنه دمر سيارتين كانتا في محيط التفجير، وأدى إلى إصابة حارسين للسفارة وفتاة بالجوار، كما خلف أضرارا هائلة بمبنى السفارة، وتعرض المبنى الذي يضم مكاتب السفارة الواقعة في فيلا من طابقين لتهدم قسم من جدار السور المحيط به.

أعقب الحادث سيل من الإدانات والانتقادت الدولية للأوضاع الأمنية في لـيبـيا، وأعقبه مباشرة زيارة وزير الخارجية الفرنسي لموقع السفارة، كما قررت فرنسا إرسال قوة من النخبة العسكرية الفرنسية لحماية السفارة من الأعمال الإرهابية، فضلا عن لجوئها للمشاركة في التحقيقات المتعلقة بالحادث.

طرابلس

كابول 2017:

كان استهداف السفارة الفرنسية في هذه المرة مقترنا بعملية تفجيرية استهدفت الحي الدبلوماسي في مدينه الأفغانية كابول، وتم تنفيذ هذه العملية في يونيو 2017 باستخدام إحدى السيارات المفخخة.

اظهر الانفجار عن مقتل 64 شخصا على الأقل في محيط التفجير زياده عن إصابة 300 آخرين، وتضررت السفارة الفرنسية والألمانية ببعض الأضرار المادية نتيجة هذا التفجير، ولجأت الحكومة الفرنسية إلى التصريح بعدم تأكدها من استهداف التفجير السفارة الفرنسية تحديدا أم كان هناك أهداف أخرى تصادف قربها جغرافيا من مبنى السفارة في وسط مدينه الأفغانية.

كابول

واجادوجو 2018:

بالتزامن مع العمليات الفرنسية في دولة مالي بغية مكافحة الجماعات الإرهابية هنالك، وبالتحديد في يوم الـجمعة 2 مارس 2018، اتمت هذه الجماعات واحدة من أكبر هجماتها على الأهداف الفرنسية.

أخذ خمسة رجال مسلحين بالانطلاق نحو السفارة الفرنسية في وسط عاصمة بوركينا فاسو، وأطلقوا النيران على المارة في طريقهم إلى السفارة الفرنسية، وجاء هذا بالتزامن مع وقوع انفجار آخر على بعد كيلومتر واحد من الهجوم الأول، واستهدف الهجوم مبنى السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي في واجادوجو، فضلا عن مبني رئيس الحكومة وأحد المباني الرئيسية للقوات المسلحة.

واغادوغو،

وأسفرت هذه الهجمات عن مقتل 8 أفراد، كما اظهرت جماعة "نصرة الإسلام والمسلمين" التابعة لتنظيم "القاعدة" الإرهابي في مالي مسؤوليتها عن هذه الهجمات.

في 10 سنوات.. 4 هجمات إرهابية على سفارات فرنسا، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"في 10 سنوات.. 4 هجمات إرهابية على سفارات فرنسا"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، في 10 سنوات.. 4 هجمات إرهابية على سفارات فرنسا.

العرب نيوز - في 10 سنوات.. 4 هجمات إرهابية على سفارات فرنسا

المصدر : التحرير الإخبـاري