موقع أمريكي: 3 دول عربية تساهم في الهجوم على سوريا
موقع أمريكي: 3 دول عربية تساهم في الهجوم على سوريا

العرب نيوز - موقع أمريكي: 3 دول عربية تساهم في الهجوم على سوريا، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "موقع أمريكي: 3 دول عربية تساهم في الهجوم على سوريا"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "موقع أمريكي: 3 دول عربية تساهم في الهجوم على سوريا".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 11 أبريل 2018 06:30 مساءً- كشف موقع "سترافور" البحثي الأمريكي أن العملية العسكرية، التي من المحتمل أن تبدأها أمريكا في ســوريا ستكون أوسع، مشيرًا إلى أن واشنطن تنشئ تحالفًا عسكريًا يساهم فيه ثلاثة دول عربية ضد النظام السوري على خلفية الهجوم الكيميائي.

وأوضح الموقع، في تقرير له، البارحة الثلاثـاء 10 أبريل، أن العملية الجديدة لن تهدف فقط إلى ردع النظام السوري، وإنما للحد من قدرتها على تنفيذ الهجمات الكيميائية، لافتًا إلى أن أمريكا ستواجه عقبات في تنفيذ العملية العسكرية الثانية، كما واجهت عقبات في العملية الأولى عندما قصفت مطار الشعيرات في 7 أبريل عام 2017.

واضاف الموقع إن الاختلاف بين قصف مطار الشعيرات والعملية المحتملة، هو أن الأولى تمت بتحرك أحادي، بينما من المتوقع أن تساهم عدة أطراف في العملية المقبلة التي يمكن أن تستمر على مدى أيام، وأن فرنسا وبريطانيا وقطر والإمارات والسعودية، يمكن أن تكون في إطار هذا التحالف.

والمح إلى أنه من المتوقع أن تشمل الضربات أهدافا عسكرية حول مدينه دمشق، وخاصة قواعد "الضمير" و"مرج رحيل" و"المزة"، إضافة إلى احتمالات ضرب مواقع عسكرية أخرى، إضافة إلى مواقع القوات الصاروخية والمدفعية ومراكز القيادة، موضحًا أنه ربما لا تكون هناك محاولة لاستهداف رئيس النظام السوري بشار الأسد بصورة مباشرة.

ولفت الموقع إلى أن أمريكا ستستخدم عدة قواعد جوية تابعة لها ولحلفائها في المنطقة، وفي مقدمتها قاعدة "العديد" الجوية، والقاعدة البريطانية في قبرص، مشيرا إلى وجود نشاط عسكري غير معتاد في تلك القواعد العسكرية.

ولفت الموقع إلى أن واشنطن تسعى لتأمين ممرات للهجوم عبر أجواء الـعـراق وتركيا والأردن، لكن علاقة بغداد مع إيران من المرجح أن تقودها لرفض الطلب الأمريكي.

وقالت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، في تقرير لها الاثـنـيـن 9 أبريل، أنه سيكون على الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب أن يقوم بعمل عسكري كبير إذا أقدم على تنفيذ "ضربة ثانية" إلى ســوريا، مشيرة إلى أنها لن تكون مثل الضربة الأولى، التي استهدفت مطار الشعيرات في أبريل عام 2017 بعدد محدود من الصواريخ.

وقل ترامب، اليـوم الأربـعاء 11 أبريل، إنه سيقوم بقصف قوات النظام السوري بصواريخ حديثة وذكية، مضيفا عبر "تويتر": "استعدي يا روسيا صواريخنا قادمة إلى ســوريا".

موقع أمريكي: 3 دول عربية تساهم في الهجوم على سوريا، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"موقع أمريكي: 3 دول عربية تساهم في الهجوم على سوريا"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، موقع أمريكي: 3 دول عربية تساهم في الهجوم على سوريا.

العرب نيوز - موقع أمريكي: 3 دول عربية تساهم في الهجوم على سوريا

المصدر : المصريون