"الهروب والاختباء".. فرار جماعي للنظام السوري والقوات الإيرانية
"الهروب والاختباء".. فرار جماعي للنظام السوري والقوات الإيرانية

"الهروب والاختباء".. فرار جماعي للنظام السوري والقوات الإيرانية، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الأربعاء 11 أبريل 2018 07:43 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ ""الهروب والاختباء".. فرار جماعي للنظام السوري والقوات الإيرانية".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الأربعاء 11 أبريل 2018 07:43 مساءً - أثارت الضربة العسكرية المرتقبة للرد على الهجوم الكيماوي في دوما، هلعًا وارتباكًا في صفوف النظام السوري والقوات الإيرانية المنتشرة في ســوريا، حسب ما ذكرته مصادرة عدة؛ حيث لم يبق أمام الميليشيات التابعة لهم سوى حل "الهروب والاختباء".

وفي هذا السياق اخبر المرصد السوري لحقوق الإنسان: إن النظام شرع في إخلاء كافة المطارات والقواعد العسكرية الرئيسة في مناطق سيطرته، كما تشهد قواته ومناصريها استنفارًا غير مسبوق، ولاسيما بعدما أكد الرئيس الأميركي الرئيس تارمب أن صواريخ "جديدة وذكية" قادمة حتمًا؛ وفقًا لسكاي نيوز.

وحصل المرصد على معلومات من عدة مصادر موثوقة، تركز أن قيادة قوات النظام أمرت بإخلاء كافة المطارات والقواعد العسكرية الرئيسة في مدينه دمشق، ومحافظات ريف دمشق والسويداء وحمص وحماة وطرطوس واللاذقية ودير الزور.

وكان المرصد قد اخبر، البارحة الثلاثـاء: إن استنفار قوات النظام سيستمر لمدة 72 ساعة، تحسبًا لضربات محتملة قد تنفذها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا.

الحال نفسه يسري على مواقع في مدينه دمشق وحولها؛ حيث تشهد منطقة المزة حركة كثيفة ونقل معدات إلى مكان مجهول. كما تم نقل آليات ثقيلة ومنصات إطلاق صواريخ تابعة لحزب الله من بالقرب من جبل قاسيون، إلى منطقة مجهولة.

يأتي هذا فيما تشهد محافظتا حمص وحماة تحليقًا كثيفًا لطائرات النظام، وسط تكهنات بأن يكون ذلك مرتبطًا بإخلاء الميليشيات للمطارات العسكرية في المنطقة، وهي مطارات: حماة، والشعيرات، والتيفور، إلى قاعدة حميم الروسية في اللاذقية.

وبرًّا: عبرت العديد من السيارات الحدود السورية باتجاة الأراضي اللبنانية؛ حيث يرجح أن تكون تلك العربات تنقل قادة حزب الله إلى داخل لبنان.

وكانت المنظمة الأوروبية للسلامة الجوية "يوروكونترول" دعت شركات الطيران إلى توخي الحذر في شرق المتوسط لاحتمال صب غارات جوية في ســوريا خلال 72 ساعة.

وقالت "يوروكونترول" أن من الممكن استعمال صواريخ جو - أرض، أو صواريخ كروز أو كليهما معًا، خلال تلك الفترة، وأن هناك احتمالًا لتعرض أجهزة الملاحة اللاسلكية للتشويش على فترات متقطعة.

"الهروب والاختباء".. فرار جماعي للنظام السوري والقوات الإيرانية، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،"الهروب والاختباء".. فرار جماعي للنظام السوري والقوات الإيرانية.

العرب نيوز - "الهروب والاختباء".. فرار جماعي للنظام السوري والقوات الإيرانية

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية