محكمة لاهاي تستنكر قياديا صربيا سابقا بجرائم ضد الإنسانية
محكمة لاهاي تستنكر قياديا صربيا سابقا بجرائم ضد الإنسانية

خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 11 أبريل 2018 09:14 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "محكمة لاهاي تستنكر قياديا صربيا سابقا بجرائم ضد الإنسانية"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "محكمة لاهاي تستنكر قياديا صربيا سابقا بجرائم ضد الإنسانية"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، محكمة لاهاي تستنكر قياديا صربيا سابقا بجرائم ضد الإنسانية.

بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 11 أبريل 2018 09:14 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - اقرت محكمة في لاهاي حكم الإدانة بحق فويسلاف شيشيل زعيم الحزب الراديكالي الصربي، وأحد قادة قوات الصرب خلال الحرب في البوسنة، والمتهم بجرائم ضد الإنسانية.

وأعادت آلية المحاكم الجنائية الدولية، التي حلت محل المحكمة الدولية الخاصة بيوغسلافيا السابقة والمحكمة الدولية الخاصة برواندا، النظر في تبرئة شيشيل، وأصدرت بحقه حكما بالسجن 10 سنوات، حيث دانته في 3 تهم متعلقة بالاضطهاد والتهجير القسري.

ولم تطالب المحكمة بسجن شيشيل، حيث اعتبرت أنه قد أمضى مدة عقوبته، عندما كان رهن الاعتقال في لاهاي على ذمة التحقيقات في وقت سابق.

ولم يحضر شيشيل جلسة المحكمة، علما بأنه رفض العودة إلى لاهاي. وصرح من بلغراد أنه يعتبر الحكم غير قانوني، وينوي الطعن فيه.

وجدير بالذكر أن فويسلاف شيشيل كان أحد أبرز المتهمين الذين مثلوا أمام المحكمة الدولية الخاصة بيوغسلافيا السابقة، ووجهت إليه تهم جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية مرتكبة على أراضي كرواتيا وصربيا والبوسنة في 1991 – 1993 ضد السكان غير الصرب خلال الحروب التي رافقت تفكك يوغسلافيا.

وسلم شيشيل نفسه للمحكمة الدولية في عام 2003، وقبع بالسجن حوالي 12 سنة قبل الإفراج عنه بسبب حالته الصحية في عام 2014. وفي مارس 2016 قررت المحكمة تبرئة شيشيل من كل التهم الموجهة إليه. واستأنفت النظر في القضية في ديسمبر الماضي، مشيرة إلى أخطاء في التحقيق.

المصدر: وكالات

أنطون زوييف

محكمة لاهاي تستنكر قياديا صربيا سابقا بجرائم ضد الإنسانية، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، محكمة لاهاي تستنكر قياديا صربيا سابقا بجرائم ضد الإنسانية.

العرب نيوز - محكمة لاهاي تستنكر قياديا صربيا سابقا بجرائم ضد الإنسانية

المصدر : RT Arabic