السفارة الروسية لدى لندن: أي مختبر كيميائي حديث يمكنه تركيب "نوفيتشوك"
السفارة الروسية لدى لندن: أي مختبر كيميائي حديث يمكنه تركيب "نوفيتشوك"

خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 13 أبريل 2018 03:32 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "السفارة الروسية لدى لندن: أي مختبر كيميائي حديث يمكنه تركيب "نوفيتشوك""، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "السفارة الروسية لدى لندن: أي مختبر كيميائي حديث يمكنه تركيب "نوفيتشوك""، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، السفارة الروسية لدى لندن: أي مختبر كيميائي حديث يمكنه تركيب "نوفيتشوك".

بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 13 أبريل 2018 03:32 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - علنت السفارة الروسية في لندن، في تقريرها حول حادثة سالزبوري اليـوم الـجمعة، أن أي مختبر كيميائي حديث قادر على تركيب المادة التي تسمم بها سيرغي سكريبال وابنته.

وجاء في تقرير السفارة، الذي قدمه السفير فلاديمير ياكوفينكو: "مع الأخذ بعين الاعتبار الأدبيات العلمية المنتشرة بشكل واسع، يمكن القول بثقة إن أي مختبر كيميائي حديث قادر على تركيب ما يطلق عليه "نوفيتشوك".

وأكمل التقرير أن بريطانيا لا تفوق أي توضيح حول معنى ادعاءات مسؤوليها بأن "نوفيتشوك" تم "تركيبه في روسيا"، مؤكدا أن لا روسيا ولا الاتحاد السوفييتي لم يصنعا قط مادة تحت مسمى "نوفيتشوك".

ولفت ياكوفينكو إلى أن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون لا يرد على طلبات الجانب الروسي ولا يبدي استعداده لمناقشة "قضية سكريبال".

والمح السفير الروسي إلى أن التحقيق في قضية سكريبال يجري بطريقة تتسم بأدنى درجة من الشفافية، واضاف: "انقضى شهر كامل منذ أن اتهمت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي روسيا بالتورط في جريمة تسميم سكريبال، لكننا حتى اليـوم لم نر أي دليل يثبت صحة هذا الموقف. يجري التحقيق بأدنى درجة من الشفافية والحكومة البريطانية رفضت التعاون مع السلطات الروسية ولم نتلق أي طلب منها للمساعدة القانونية".

وأكمل ياكوفينكو أن ما يجمع بين قضايا وفيات ومحاولات اغتيال مواطنين روس في الأراضي البريطانية، هو سعي الحكومة البريطانية لإضفاء صفة السرية على المعلومات الهامة ذات الصلة وتوجيه اتهامات خطيرة لا تستند إلى الوقائع.

أنبأ أن أشهر قضية في الفترة ما قبل تسمم سكريبال واتهمت السلطات البريطانية روسيا بالضلوع فيها، كان اغتيال رجل المخابرات الروسي الهارب ألكسندر ليتفينينكو بمادة مشعة في لندن عام 2006.

ولم يتسن للسلطات الروسية الاطلاع على الوثائق المتعلقة بهذه القضية ومعرفة مجريات التحقيق.

المصدر: وكالات

متري سعيد

السفارة الروسية لدى لندن: أي مختبر كيميائي حديث يمكنه تركيب "نوفيتشوك"، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، السفارة الروسية لدى لندن: أي مختبر كيميائي حديث يمكنه تركيب "نوفيتشوك".

العرب نيوز - السفارة الروسية لدى لندن: أي مختبر كيميائي حديث يمكنه تركيب "نوفيتشوك"

المصدر : RT Arabic