روسيا تُانذر مواطنيها من «الحرب العالمية»: «لا للحلويات نعم للجلوكوز»
روسيا تُانذر مواطنيها من «الحرب العالمية»: «لا للحلويات نعم للجلوكوز»

العرب نيوز - روسيا تُانذر مواطنيها من «الحرب العالمية»: «لا للحلويات نعم للجلوكوز»، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "روسيا تُانذر مواطنيها من «الحرب العالمية»: «لا للحلويات نعم للجلوكوز»"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "روسيا تُانذر مواطنيها من «الحرب العالمية»: «لا للحلويات نعم للجلوكوز»".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 13 أبريل 2018 03:45 مساءً- حذرت محطة تلفزيونية حكومية روسية، المواطنين الروس، من نشوف حرب عالمية ثالثة، فيما أخبرتهم بالطعام الذي يمكن أن يأخذوه معهم إلى الملاجئ.

وقالت قناة "روسيا 24" التابعة للكرملين في بثها باللغة الروسية، إن هناك العديد من القصص الإخبارية المخيفة حولنا، ومن ثم انتقلت إلى تعريف الناس كيف بإمكانهم استعمال اليود لحماية أنفسهم من الإشعاع، بحسب ما نقله عنها موقع "العربية".

تأتي هذه التحذيرات في ظل استمرار الأزمة السورية في التعمق والتحسب لأي من العواقب المحتملة على الصعيد الدولي.

وقد أخبر مقدمو العرض الناس بأنه يجب عليهم ترك المكرونة، وترك الشكولاتة والحلويات فوق الأرض وألا يأخذونها معهم للملاجئ في حين فسّروا الأسباب لاحقًا.

واضاف المذيع: "قبل عام عندما قلت إننا دخلنا في حرب باردة جديدة، لم يكن أحد يتفق معي، مضيفًا: "يتفق الجميع الآن معي، بأنه أصبح من الواضح أن الأحداث في هذه الحرب الباردة الثانية تتطور بسرعة أكبر".

لا للحلويات

وتضمنت النصائح التي قدمها المذيعون في حال حدوث حرب كونية، بأن الإمدادات الغذائية تشمل العديد من العناصر، ولكن الفكرة الرئيسية وراء تعبئة المخزون في حالات الطوارئ تقوم على كميات أقل من الحلويات، مقابل المزيد من المياه.

وقيل للمشاهدين إنه يمكن حزم الأرز أو يمكن تخزينه لمدة تصل إلى ثماني سنوات، أما دقيق الشوفان فلمدة من 3 إلى 7 سنوات، لكن الحنطة السوداء المفضلة للروسيين فلن تدوم سوى عام واحد فقط.

ومن الواضح، بخصوص اللحوم، بأنه يمكن البقاء على اللحم المعلب لفترة طويلة، تصل إلى 5 سنوات، في حين أن الْأَسْمَاك المعلبة تبقى لمدة لا تزيد عن عامين.

وأكمل مقدمو البرنامج أنه بالطبع من الصعب الاستغناء عن الحليب، على الأقل المسحوق منه، وقطع السكر والملح.

وأشاروا إلى أن التقاليد الروسية تستلزم أنه يجب أن نشتري المكرونة في أوقات الكوارث.

الماء أهم شيء

ونصح أليكسي كازاكوف، مقدم البرامج التلفزيونية، بأن الحياة في العالم تحت الأرض ستكون صعبة بشكل خاص على الأسنان التي تستهوي أكل الأشياء الحلوة، كالشيكولاتة والحليب المجفف والحلويات، كل ذلك يجب أن يتخلي.

وأوضح، بأن الناجين المحترفين لا ينصحون بأخذ مثل هذه المنتجات إلى الملاجئ المخصصة للقنابل.

وشرح بقوله: "نعم، الجلوكوز هو مصدر كبير للطاقة ولكن الحلوى تسبب العطش، في حين ستصبح المياه المصدر الأكثر قيمة لسكان الملاجئ".

في حين ذكر خبير يسمى اديارد خاليلوف، أجريت معه مقابلة على سكايب أنه: "كلما كان الماء أكثر، كلما كان ذلك أفضل"، موضحًا: "لأنك تستطيع البقاء على قيد الحياة لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بدون طعام، ولكن من الصعب العيش بدون ماء بعد ثلاثة أيام فقط".

وأكمل: "المياه ضرورية لهضم الطعام أيضًا.. والماء هو أول شيء يجب أن يفكر فيه المرء".

اليود للحماية من الإشعاعات

يقول الخبراء إنه من الضروري أيضًا الحصول على دعم من الأدوية المزودة باليود، ما يساعد الجسم على التعامل مع الإشعاع.

واضاف التقرير، إن الذعر سيكون أكبر في أمريكا، مضيفًا: "من المثير للاهتمام ما إذا كان الروس يصدقون هذا الهراء".

واختتم: "بعد اختيار دونالد ترمب، ازدهرت أعمال المنتجين الأمريكيين التي تروج لملاجئ القنابل".

روسيا تُانذر مواطنيها من «الحرب العالمية»: «لا للحلويات نعم للجلوكوز»، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"روسيا تُانذر مواطنيها من «الحرب العالمية»: «لا للحلويات نعم للجلوكوز»"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، روسيا تُانذر مواطنيها من «الحرب العالمية»: «لا للحلويات نعم للجلوكوز».

العرب نيوز - روسيا تُانذر مواطنيها من «الحرب العالمية»: «لا للحلويات نعم للجلوكوز»

المصدر : التحرير الإخبـاري