برلماني: ضربة فرنسا ضد سوريا منافية للقانون.. وبوتين يتصل بماكرون
برلماني: ضربة فرنسا ضد سوريا منافية للقانون.. وبوتين يتصل بماكرون

العرب نيوز - برلماني: ضربة فرنسا ضد سوريا منافية للقانون.. وبوتين يتصل بماكرون، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "برلماني: ضربة فرنسا ضد سوريا منافية للقانون.. وبوتين يتصل بماكرون"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "برلماني: ضربة فرنسا ضد سوريا منافية للقانون.. وبوتين يتصل بماكرون".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 13 أبريل 2018 03:45 مساءً- اعتبر النائب الفرنسي في البرلمان الأوروبي عن حزب الجبهة الوطنية آيميريك شوبراد، اليـوم الـجمعة، بأن تسديد ضربة عسكرية ضد ســوريا سيكون أمراً منافياً للقانون الدولي ولمصالح فرنسا، مشيرا إلى أن استعمال الجيش السوري للكيميائي غير منطقي في ظل إعادة سيطرته على الأراضي السورية.

واضاف شوبراد، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "في حال قامت فرنسا بضربة عسكرية في ســوريا، سيكون ذلك بنظري منافيا للقانون الدولي وللمصالح الفرنسية في الوقت ذاته". واعتبر البرلماني الأوروبي أن تسديد ضربة لسوريا سيعد أمرا غير شرعي وغير قانوني من وجهة نظر القانون الدولي لأن الأمم المتحدة لم تعط تفويضا لأحد.

اقرأ أيضا| فرنسا: نمتلك أدلة على استعمال الكيماوي لضرب السوريين 

https://www.tahrirnews.com/posts/882669?preview

وأكمل: "بعد حرب فظيعة دامت سنوات، استطاعت النظام السوري أن تستعيد سيطرتها على أراضيها، النظام السوري تعد منتصرة وليس من مصلحتها استعمال السلاح الكيميائي ضد شعبها"، معتبرا أن من استخدم السلاح الكيميائي، هم أولئك: "الذين يريدون قلب الموازين لكي يورطوا الغرب ويضعوا روسيا في قفص الاتهام".

وتابع البرلماني الأوروبي: "روسيا قامت بدو بناء في الشرق الأوسط خلال الأعوام الأخيرة ولم تخطئ في تخصيص عدوها، بل ركزت في عملياتها على تدمير تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش الإرهابي وتنظيمات متطرفة سنية أخرى"، مؤكدا أن "الغرب من خلال محاولته زعزعة النظام السوري ابتعد عن طريق الصواب".

وتمنى ألا تكرر فرنسا الأخطاء التي ارتكبتها في السابق، مشددا: "لقد حان الوقت لتغيير سياستنا والتقرب من موسكو من أجل تأمين استقرار ســوريا وإعادة إعمارها".

اقرأ أيضا: فرنسا تنفي قصف مطار التيفور في ســوريا 

https://www.tahrirnews.com/posts/881985?preview

من ناحية أخرى، أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليـوم، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أجرى محادثة هاتفية مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، بحث خلالها الرئيسان الأوضاع في ســوريا، وذلك حسبما نوهت "سبوتنيك".

وأفادت "رويترز" أن ماكرون أبلغ بوتين أنه يريد تكثيف الحوار مع روسيا لإعادة إحلال السلام في ســوريا.

اقرأ أيضا| باريس: الهجوم على ســوريا سيكون «مفاجئة» 

https://www.tahrirnews.com/posts/882841?preview

وكان الغرب قد اتهم دمشق، في وقت سابق، باستخدام السلاح الكيميائي في مدينة دوما السورية بالغوطة الشرقية. وفندت موسكو من جانبها، مزاعم غربية تدعي بأن الجيش السوري ألقى قنبلة تحوي مادة الكلور على مدينة دوما في ضواحي مدينه السورية. وأفادت وزارة الخارجية الروسية بأن الهدف من هذه المزاعم الغربية، هو حماية الإرهابيين، وتبرير إمكانية تسديد ضربة عسكرية من الخارج.

وصرح الرئيس الأميركي الرئيس تارمب، يوم الإثنين الماضي، أنه والقادة العسكريين يدرسون ردا أميركيا على هجوم بالأسلحة الكيميائية وقع ســوريا مطلع الأسبوع، وتعهد بصدور قرار قوي في وقت قريب ربما يكون الليلة.

موضوعات أخرى متعلقة:

لافروف: الهجوم الكيميائي في ســوريا كان «مسرحية»

انخفاض اسـعار النفط مع تقَهقر ترامب عن تسديد ضربة وشيكة في ســوريا

بريطانيا واليابان تنتظران قرار ترامب بشأن الأسلحة الكيماوية بسوريا

نيويورك تايمز: البنتاجون يُانذر بشأن الضربة المحتملة ضد ســوريا

هل تحارب في ســوريا؟.. لندن تطلب من قبرص حجز جزء من مجالها الجوي

عضو بـ«الشيوخ الأمريكي»: الضربة العسكرية على ســوريا وشيكة

قناة أمريكية: واشنطن تدرس ضرب 8 أهداف في ســوريا

بعد التهديد الأمريكي.. هل يتكرر السيناريو العراقي في ســوريا؟

البرادعي عن تصريحات ترامب بشأن ســوريا: «لعبة».. والعرب متفرجون

بعد تلويحه بضرب ســوريا.. رسائل تحذيرية من شيعة الـعـراق لترامب

خيارات ترامب العسكرية في الهجوم على ســوريا

ترامب: قرارات كبرى بشأن ســوريا قريبا

بعد تدمير الصواريخ الإسرائيلية.. كم عدد أنظمة الدفاع الجوي الروسية بسوريا؟

الأزمة السورية| غياب عربي.. والتحالف الدولي يرفض الرحيل

خروج السفن الروسية من قاعدة طرطوس السورية

ســوريا.. إخلاء المطارات العسكرية بعد تهديدات ترامب

ترامب يرفع رايات الحرب في ســوريا: استعدي يا روسيا الصواريخ قادمة

هل يعيد الهجوم الأمريكي على ســوريا «أزمة الصواريخ الكوبية»؟

قائد «جيش الإسلام» يغادر الغوطة.. والكرملين: نتواصل مع واشنطن

ترامب يعلن موعد هجوم ســوريا: ألن تشكروا أمريكا؟

صحف الإمارات: ترامب يقرع طبول الحرب بسوريا.. وتميم يبدد أموال «قطر»

«استعدي يا روسيا لصواريخنا اللطيفة».. أبرز تصريحات ترامب المثيرة للجدل

الأسد ينتصر في الغوطة.. ويُحدث انقسامًا بين الفصائل المسلحة

الاحتلال العثماني التركي لسوريا.. «حقوق الإنسان» في قبضة أردوغان

«مخطط جديد لغزو ســوريا».. أردوغان ينتقم من المجتمع الدولي

مخطط تقسيم ســوريا.. الأسد وأردوغان في مواجهة مصيرية

7 سنوات دامية في ســوريا.. معاناة إنسانية لا تنتهي و3 عقود إلى الوراء

برلماني: ضربة فرنسا ضد سوريا منافية للقانون.. وبوتين يتصل بماكرون، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"برلماني: ضربة فرنسا ضد سوريا منافية للقانون.. وبوتين يتصل بماكرون"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، برلماني: ضربة فرنسا ضد سوريا منافية للقانون.. وبوتين يتصل بماكرون.

العرب نيوز - برلماني: ضربة فرنسا ضد سوريا منافية للقانون.. وبوتين يتصل بماكرون

المصدر : التحرير الإخبـاري