قادة الأجهزة الأمنية الأمريكية يبحثون الضربة العسكرية في سوريا
قادة الأجهزة الأمنية الأمريكية يبحثون الضربة العسكرية في سوريا

قادة الأجهزة الأمنية الأمريكية يبحثون الضربة العسكرية في سوريا، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "

قادة الأجهزة الأمنية الأمريكية يبحثون الضربة العسكرية في سوريا

" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "قادة الأجهزة الأمنية الأمريكية يبحثون الضربة العسكرية في سوريا".

خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 13 أبريل 2018 04:00 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - يتخيل أن يجتمع قادة الأجهزة الأمنية الأمريكية لاتخاذ قرار بشأن رد عسكري على الهجوم الكيميائي الذي تتهم النظام السوري بشنه على بلدة دوما الأسبوع الماضي.

وكان وزير الدفاع، جيمس ماتيس، اخبر أمام الكونغرس إنه يفترض أن الغارات الجوية على دوما كانت بأسلحة كيميائية، ولكنه أقر بعدم وجود أدلة قاطعة على ذلك.

والمح إلى ضرورة أن يفحص مفتشون من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية مكان الحادث في البلدة.

وكان الرئيس الأمريكي المنتخب، قد اخبر الأربـعاء، إن الصورايخ "آتية"، ثم كتب على حسابه بموقع تويتر أنه لم "يحدد أبدا موعدا لها".

ويرى مراسل بي بي سي في واشنطن هذه التصريحات بأنها مؤشر على تمهل الإدارة الأمريكية بشأن الرد العسكري الذي أعلن عنه بشكل وصف بأنه متسرع.

وجاء في وكالة رويترز أن المسؤولين الأمريكيين حصلوا على عينات من بول عدد ضحايا الغارات في دوما، وأن تحليل العينات بين وجود غازات منها الكلور وأنواعا من غاز الأعصاب.

وأعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إرسال مفتشين عنها إلى ســوريا في مهمة لتقضي الحقائق تبدأ السـبت.

وركز سفير ســوريا في الأمم المتحدة، بشار الجعفري، وصول المفتشين، الخـميس والجمعة، إلى بلاده، "للتحقيق فيما حظي في بلدة دوما" التي كانت تحت سيطرة المعارضة المسلحة.

وقررت المنظمة إرسال مفتشيها بعد تقارير عن مقتل أكثر من 40 شخصا بعد تعرضهم إلى غازات سامة.

وتعد هذه أول مهمة لمفتشين عن المنظمة خارج دمشق منذ 2014، عندما تعرض فريق المفتشين إلى هجوم وانفجار لغم أمام قافلتهم.

الصحة العالمية تطلب دخول دوما لرعاية 500 مصاب بـ"مواد سامة"

لائحة أممية لنزع السلاح الكيميائي

وتوزع السويد مشروع لائحة في الأمم المتحدة تقضي بإرسال مهمة أممية إلى ســوريا بهدف نزع أسلحتها الكيميائية نهائيا، حسب النص المشروع الذي اطلعت عليه وكالة الأنباء الفرنسية.

وعرض مشروع اللائحة على مجلس الأمن في اجتماع مغلق لبحث مخاطر رد عسكري على الهجوم الكيميائي المزعوم على بلدة دوما.

واضاف سفير السويد في الأمم المتحدة، أولوف سكوغ، إنه يرجوا أن يتخذ المجلس إجراءات بخصوص مقترحه، "في أسرع وقت ممكن"، منبها إلى أن "الوقت يمر بسرعة"، في إشارة إلى الغارات المحتملة على ســوريا.

قادة الأجهزة الأمنية الأمريكية يبحثون الضربة العسكرية في سوريا، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، قادة الأجهزة الأمنية الأمريكية يبحثون الضربة العسكرية في سوريا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،

قادة الأجهزة الأمنية الأمريكية يبحثون الضربة العسكرية في سوريا

.

العرب نيوز - قادة الأجهزة الأمنية الأمريكية يبحثون الضربة العسكرية في سوريا

المصدر : BBC