اصابة صحفيين فلسطينيين بقطاع غَزَّة برصاص الاحتلال الاسرائيلي
اصابة صحفيين فلسطينيين بقطاع غَزَّة برصاص الاحتلال الاسرائيلي

اصابة صحفيين فلسطينيين بقطاع غَزَّة برصاص الاحتلال الاسرائيلي، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الجمعة 13 أبريل 2018 04:28 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "اصابة صحفيين فلسطينيين بقطاع غَزَّة برصاص الاحتلال الاسرائيلي".

بتاريخ اليوم الجمعة 13 أبريل 2018 04:28 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، غزة 13 نيسان (بترا)- اصيب صحفيان فلسطينيان بجروح جراء اطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي الرصاص عليهما خلال تغطيتهم فعاليات مظاهرة العودة شرق قطاع غزة.

ونوهت نقابة الصحفيين الفلسطينيين "إلى أن الصحفي احمد ابو حسين من اذاعة صوت الشعب أصيب بجروح خطيرة فيما اصيب الصحفي محمد الحجار بعيار ناري في الكتف، كما اصيب عدد من الصحفيين بحالات اختناق واغماء نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع نتيجة استهداف جنود الاحتلال الطواقم الصحفية العاملة على تغطية مظاهرة العودة على طول الحدود شرق غزة" .

واكدت النقابة ان قوات الاحتلال اطلقت بشكل مباشر النار على الصحفيين كما تعمد جنود الاحتلال استهداف سيارات البث الخارجي بقنابل الغاز بواسطة طائرات مظاهرة بدون طيار مما ادى الى اصابة عدد كبير من الاعلاميين بحالات اختناق.

وحملت الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الصحفيين واستمرار جرائمها وجددت المطالبة بتوفير الحماية الدولية الحقيقية للصحفيين في دولة فلسطين.

وشددت النقابة على ضرورة تدخل المنظمات الدولية والانسانية كافة لتحمل مسؤولياتها تجاه هذه الجرائم.

واضاف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي ومسؤول وزارة الإعلام بغزة سلامة معروف "إن تكرار قوات الاحتلال لاعتداءاتها المباشرة على الطواقم الصحفية ورجال الإسعاف يشكل جريمة تضاف لجرائمه ضد أبناء شعبنا المدنيين العزل".

وركز معروف في تصريح صحفي أن هذا الاعتداءات تثبت أن الاحتلال لا يفهم إلا لغة الغطرسة العسكرية في مواجهة الحراك السلمي المدني لمسيرات العودة الكبرى.

وتابع "نحن ننتظر أن يكون لمؤسسات المجتمع الدولي موقف يتناسب وهذا العدد الكبير من الجرائم سواء على صعيد لجم الاحتلال او دعم صمود شعبنا".

--(بترا) ا ش /م ك/هـ
13/4/2018 - 05:16 م

اصابة صحفيين فلسطينيين بقطاع غَزَّة برصاص الاحتلال الاسرائيلي، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،اصابة صحفيين فلسطينيين بقطاع غَزَّة برصاص الاحتلال الاسرائيلي.

العرب نيوز - اصابة صحفيين فلسطينيين بقطاع غَزَّة برصاص الاحتلال الاسرائيلي

المصدر : وكالة بترا