روسيا: القضاء يأمر بحجب تطبيق تلغرام للرسائل المشفرة
روسيا: القضاء يأمر بحجب تطبيق تلغرام للرسائل المشفرة

روسيا: القضاء يأمر بحجب تطبيق تلغرام للرسائل المشفرة، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الجمعة 13 أبريل 2018 04:52 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "روسيا: القضاء يأمر بحجب تطبيق تلغرام للرسائل المشفرة".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الجمعة 13 أبريل 2018 04:52 مساءً - اقرت محكمة روسية الـجمعة حكما بحجب تطبيق تلغرام للرسائل المشفرة في روسيا. وآتي ذلك بعد عدم استطاع جهاز الاستخبارات من الحصول على الشيفرة التي تتيح الاطلاع على رسائل المستخدمين.

قضت محكمة في موسكو الـجمعة بحجب تطبيق تلغرام للرسائل المشفرة في روسيا لرفضه تزويد جهاز الاستخبارات بالشيفرة التي تتيح الاطلاع على رسائل المستخدمين. فيما حذرت هيئة التنظيم "روسكومنادزور" التي رفعت الشكوى إلى المحكمة الخـميس من أن القرار سيطبق فور صدوره. وعقدت الجلسة في غياب ممثلين عن تلغرام.

ويستعمل التطبيق نحو 200 مليون شخص في العالم ويعرف بأنه يضمن مستوى رفيعا من السرية. فيما تخوض السلطات الروسية منذ أشهر اختبار قوة مع ممارستها في السنوات الأخيرة ضغوطا أكبر على الإنترنت.

واضاف محامي التطبيق بافل تشيكوف إن القرار "يركز مرة أخرى أن القضاء يخدم مصالح النظام". وكانت "روسكومنادزور" قد اظهرت الأسبوع الماضي أنها قدمت شكوى أمام محكمة في موسكو تطالب "بالحدّ من استعمال" تلغرام. وتلغرام تطبيق التراسل المجاني أسسه الروسي بافل دوروف.

وأمهلت السلطات الروسية في 20 آذار/مارس إدارة التطبيق 15 يوما لتقديم رموز تشفيرها.

وخلال الجلسة انبأت ممثلة عن "روسكومنادزور" إن "المعلومات التي تبثها تلغرام يمكن أن تشتمل معلومات تستخدمها منظمات إرهابية ومتطرفة" مؤكدة أن ذلك يشكل "تهديدا على اتحاد روسيا".

وكان التطبيق قد أعلن سابقا أن مطالب السلطات "غير قابلة للتطبيق" من الناحية التقنية بسبب نظام التشفير المعقد جدا.

فرانس24/ أ ف ب

روسيا: القضاء يأمر بحجب تطبيق تلغرام للرسائل المشفرة، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،روسيا: القضاء يأمر بحجب تطبيق تلغرام للرسائل المشفرة.

العرب نيوز - روسيا: القضاء يأمر بحجب تطبيق تلغرام للرسائل المشفرة

المصدر : france24