إغلاق برج إيفل وخسائر الطيران والسكة الـحديد.. الإضرابات تُحاصر فرنسا
إغلاق برج إيفل وخسائر الطيران والسكة الـحديد.. الإضرابات تُحاصر فرنسا

العرب نيوز - إغلاق برج إيفل وخسائر الطيران والسكة الـحديد.. الإضرابات تُحاصر فرنسا، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "إغلاق برج إيفل وخسائر الطيران والسكة الـحديد.. الإضرابات تُحاصر فرنسا"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "إغلاق برج إيفل وخسائر الطيران والسكة الـحديد.. الإضرابات تُحاصر فرنسا".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 13 أبريل 2018 05:31 مساءً- أغلقت الشركة القائمة على تشغيل برج إيفل، رمز مدينه الفرنسية باريس أمام زائريه بسبب موجة الإضرابات المنتشرة في البلاد.

وأكدت الشركة في ظهور لها، أنها اتخذت قرار الإغلاق عقب انضمام مجموعة من الموظفين المسؤولين عن تأمين وإدارة البرج، إلى موجة الإضرابات المنتشرة في قطاعات عديدة بفرنسا.

وأضافت، أنه بإمكان السياح زيارة المنطقة المحيطة بالبرج وحديقته، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية.

ولم تبين الشركة مدة استمرار الإضراب، أو موعد إعادة فتح أبواب البرج من جديد، مؤكدة أن عدد زائري برج إيفل تجاوز 6 ملايين سائح من مختلف بلاد العالم عام 2017..

اقرأ أيضًا: بسبب الإضراب.. «إير فرانس» تخسر 170 مليون يورو في 7 أيام 

وكانت مجموعة "إير فرانس - كي إل إم" الفرنسية الهولندية، اليـوم الثلاثـاء، قد كشفت أن خسائرها الناجمة عن إضراب موظفي "إير فرانس"، لمدة سبعة أيام خلال الفترة من 22 فبراير الماضي حتى 11 أبريل الجاري، تقدر بنحو 170 مليون يورو. 

جاء ذلك بعد أن دعت 11 نقابة ممثلة للعاملين بالخطوط الجوية الفرنسية إلى الإضراب لمدة يومين للمطالبة بزيادة في الرواتب بمقدار 6%، وذلك امتدادًا للإضرابات السابقة. 

وأعلنت إير فرانس، عن تسيير 75% من رحلاتها اليـوم، على النحو التالي 65% من الرحلات الطويلة و73% من الرحلات المتوسطة و80% من الرحلات القصيرة من مطار "أورلي" ومناطق أخرى، كما تدعو النقابات إلى الإضراب أيام 17 و18 و23 و24 أبريل الجاري.

جدير بالذكر أن إير فرانس والشركات الأخرى المرتبطة بها وهي "هوب" للطيران الداخلي و"كي ال ام" و"ترانزافيا" للنقل منخفض التكلفة، قد افادت خلال شهر مارس الماضي نحو 8 ملايين راكب وهو ما يمثل زيادة بواقع 4.5% مقارنة بنفس الشهر العام الماضي. 

وكان رئيس الشركة الوطنية الفرنسية لسكك الـحديد هيوم بيبي، كشف البارحة، في ظهور صحفي نقلتها وكالة "روسيا اليـوم"، أن إضراب عمال السكك الحديدية كلف الشركة حتى الآن "100مليون يورو"، بواقع نحو 20 مليون يورو يوميًا. 

وجدد عمال السكك الحديدية الفرنسية، إضرابهم يوم الأحـد الماضي، احتجاجًا على مشروع إصلاح الشركة الوطنية لسكك الـحديد، مؤكدين استعدادهم تصعيد تحركهم، لكن الحكومة أكدت تصميمها على المضي قدمًا في مشروعها.

 وباشر عمال سكك الـحديد في فرسا في مطلع أبريل الجاري، إضرابًا متقطعًا لمدة يومين كل خمسة أيام، منددين بنية الحكومة تدمير الخدمة العامة، حسب ما يرونه في مشروع إصلاح الخدمة.

إغلاق برج إيفل وخسائر الطيران والسكة الـحديد.. الإضرابات تُحاصر فرنسا، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"إغلاق برج إيفل وخسائر الطيران والسكة الـحديد.. الإضرابات تُحاصر فرنسا"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، إغلاق برج إيفل وخسائر الطيران والسكة الـحديد.. الإضرابات تُحاصر فرنسا.

العرب نيوز - إغلاق برج إيفل وخسائر الطيران والسكة الـحديد.. الإضرابات تُحاصر فرنسا

المصدر : التحرير الإخبـاري