كيف يستعد العالم للهجوم على سوريا؟
كيف يستعد العالم للهجوم على سوريا؟

العرب نيوز - كيف يستعد العالم للهجوم على سوريا؟، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "كيف يستعد العالم للهجوم على سوريا؟"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "كيف يستعد العالم للهجوم على سوريا؟".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 13 أبريل 2018 05:31 مساءً- عندما صب الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب هجومًا صاروخيًا، ضد ســوريا في عام 2017، أخذ بذلك في غضون 72 ساعة من الهجوم بالأسلحة الكيماوية.

واضاف ترامب الإثنين الماضي إنه سيكون هناك رد في غضون "24 إلى 48 ساعة"، وبعد خمسة أيام من ذلك الموعد، لم يكن هناك أي غارات جوية.

دفع هذا الأمر شبكة "سكاي نيوز" إلى التساؤل، هل هناك تبديل في الموقف أم أن هناك شيئا أكثر تعقيدًا؟ وهل هناك تكلفة لتأخير الهجوم؟

إليك ما يحدث خلف الكواليس:

1- تعقيد التحالفات

تشير الشبكة إلى أنه إذا عزم الرئيس تارمب أن يعمل منفردًا، لربما كان قد صب الغارات الجوية بالفعل، إلا أنه يتعامل مع دول أخرى في التحالف، وإحدى نتائج العمل في إطار تحالف هو أنك بحاجة إلى العمل بنفس سرعة أبطأ عضو في الفريق.

فكل من حكومات واشنطن وباريس ولندن، لديها أمور داخلية لترتيبها، ويجب نقل القطع العسكرية إلى موقعها، وقد يستغرق ذلك بضعة أيام.

اقرأ المزيد: كيف استغلت إسرائيل هجوم دوما الكيماوي لصالحها؟

ec5ffe1f99.jpg

2- بناء الصورة الكاملة

قد يستغرق بناء صورة استخباراتية كاملة عدد الوقت، فقبل وضع اللمسات الأخيرة على الخيارات المتاحة لشن الهجوم، تحتاج القيادة إلى الحصول على فكرة واضحة عن كل شيء متعلق بالمخزونات الكيماوية، والقوات الروسية، والطائرات السورية وغيرها من الأمور.

وإذا كانت الخطة تقتضي صب سلسلة من الهجمات على مدار عدد من الأيام، فسيتعين وضع أفضل خطة ممكنة لتنسيق الهجوم.

ومع مشاركة فرنسا وبريطانيا، في الهجوم المحتمل إلى جانب الولايات المتحدة، فسيرغب كل من ترامب ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في معرفة الأهداف المحتملة للهجوم، وتكلفته.

وكانت المعلومات الاستخباراتية حول الوضع في ســوريا قبل الهجوم الكيماوي المزعوم، جيدة بالفعل، لكن الاستعداد لشن هجوم يختلف كثيرًا، حيث تحتاج الكثير من التفاصيل.

3- خطر التأخير

اكتشفت الاستخبارات العسكرية حركة لنقل المعدات العسكرية، إما في مناطق آمنة بإيران، أو للقاعدة الروسية الموجودة خارج اللاذقية على الساحل الغربي لسوريا.

اقرأ المزيد: 5 أسئلة حول الهجوم الأمريكي المحتمل على ســوريا

4d82546bf8.jpg

إلا أنه إذا تعرضت مدارج المطارات العسكرية السورية، ومخازن الذخيرة، ومستودعات الوقود ومراكز القيادة للتدمير، فلن تتمكن الطائرات السورية من العودة، إلى قواعدها.

وكانت طائرات التجسس الأمريكية والبريطانية تحلق في مهام متواصلة بالقرب من ســوريا، لرصد الحركات ورسم الخرائط، وإذا حاولت القوات السورية أن تختبئ، فإن التحالف سيعرف أين مكانها.

4- ما بعد الضربات الجوية

كان هناك افتراض بأن الرد الذي ستتخذه الولايات المتحدة سيكون على شكل غارات جوية، في حين أن هذه الغارات قد تكون العنصر الأكثر وضوحا في رد الفعل الغربي، فمن المرجح أن تدعمه تدابير أخرى.

لقد كانت إدارة ترامب تتلهف لاتخاذ إجراء ضد إيران، ولم يخف الرئيس الأمريكي المنتخب كرهه للاتفاق النووي الذي تم التفاوض عليه خلال رئاسة أوباما.

وترى "سكاي نيوز" أن هذه هي فرصة البيت الأبيض للاستفادة من العقوبات الدولية ضد طهران، ومن المحتمل أنهم يبحثون عن خيارات لفرض عقوبات.

وأضافت أن وضع العقوبات يستغرق وقتًا، وهو ليس شيئًا يمكنك القيام به بين عشية وضحاها، علي الرغم من إذا كنت تحاول إقناع الآخرين بالمشاركة في توقيع هذه العقوبات.

اقرأ المزيد: هل تحارب في ســوريا؟.. لندن تطلب من قبرص حجز جزء من مجالها الجوي

f179f58c22.jpg

5- الحوار

نوهت تقارير أن هناك "خطا ساخنا" بين الولايات المتحدة وروسيا، يقع هذا الخط في غرفة آمنة بالطابق الأول في مركز العمليات الجوية الأمريكي في قاعدة العُديد الجوية في قطر.

وألمحت روسيا إلى أنها تريد حل هذا الأمر بالحوار، حيث تتوقع موسكو ضربات جوية، لكن الجانبين سوف يرغبان في الحد من احتمال وقوع خسائر في الأرواح بين الروس، وسينتهي الأمر بهجوم على ســوريا والقوات السورية، ولا أحد يريد تصعيدًا يتجاوز ذلك الأمر.

كيف يستعد العالم للهجوم على سوريا؟، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"كيف يستعد العالم للهجوم على سوريا؟"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، كيف يستعد العالم للهجوم على سوريا؟.

العرب نيوز - كيف يستعد العالم للهجوم على سوريا؟

المصدر : التحرير الإخبـاري