الصحة الفلسطينية: 528 مصابًا في جمعة «رفع العلم»
الصحة الفلسطينية: 528 مصابًا في جمعة «رفع العلم»

العرب نيوز - الصحة الفلسطينية: 528 مصابًا في جمعة «رفع العلم»، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "الصحة الفلسطينية: 528 مصابًا في جمعة «رفع العلم»"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "الصحة الفلسطينية: 528 مصابًا في جمعة «رفع العلم»".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 13 أبريل 2018 05:31 مساءً- ارتفعت أعداد المصابين الفلسطينيين المشاركين في جمعة مظاهرة العودة الثالثة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة إلى 528 فلسطينيا، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع، صوب عشرات الآلاف من الفلسطينيين المشاركين.

ووجه الدكتور عبد اللطيف الحاج مدير عام المستشفيات بوزارة الصحة نداءً عاجلا إلى المؤسسات الدولية والصحية المانحة بسرعة توفير الاحتياجات الطبية الطارئة في أقسام الطوارئ بالمستشفيات والتي تعاملت مع مئات الجرحى والمصابين المشاركين في فعاليات مظاهرة العودة الكبرى.

والمح الحاج، إلى أن تلك الأعداد الكبيرة من الإصابات أدت إلى استنزاف كبير في أصناف الأدوية والمهمات الطبية في أقسام الطوارئ وغرف العمليات والعناية المركزة، وأن ذلك الاستنزاف يشكل عائقا كبيرا أمام عمل الطواقم الطبية في إتمام التدخلات العلاجية والجراحية للمصابين في تلك الأقسام.

واضاف شهود عيان إن المواطنين الفلسطينيين، أشعلوا المئات من إطارات السيارات على طول الحدود وانتزعوا جزءا من السياج الأمني الذي وضعه جيش الاحتلال قبل أيام قليلة، وأحرقوا أعلام إسرائيل وتابوتا عليه صور جنود الاحتلال المفقودين في غزة فيما وضع علم آخر على الأرض ليمر عليه المتظاهرون.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، قد أشارت إلى استهداف قوات الاحتلال الطواقم الطبية والصحفية، وأوقعت إصابات في صفوفهم بعضها خطيرة.

واستنكر المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة استهداف الاحتلال للطواقم الطبية والصحفية، مؤكدا أنها جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة الجرائم الإسرائيلية، كما طالب المنظمات الدولية باتخاذ موقف حازم وواضح من استهداف الاحتلال الصهيوني للنقاط و الطواقم الطبية والصحفية، وتوفير الحماية الكاملة للنقاط و الطواقم الطبية والإسعافية العاملة في الميدان شرق قطاع غزة.

وكانت مسيرات العودة الكبرى انطلقت في ذكرى الـ42 ليوم الأرض الفلسطيني، يوم الـجمعة 30 مارس، وتوافد عشرات الآلاف من جماهير الشعب الفلسطيني، إلى مخيمات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، للمشاركة في المسيرة. 

يوم الأرض هو يوم يحييه الفلسطينيون في 30 مارس من كل عام، وتعود أحداثه لمارس 1976 بعد أن صادرت السلطات الإسرائيلية، آلاف الدونمات من أراضي فلسطينيي الداخل، وعم إضراب عام ومسيرات من الجليل إلى النقب، واندلعت مواجهات أسفرت عن استشهاد 6 فلسطينيين، كما أصيب واعتقل المئات منهم.

الصحة الفلسطينية: 528 مصابًا في جمعة «رفع العلم»، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"الصحة الفلسطينية: 528 مصابًا في جمعة «رفع العلم»"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الصحة الفلسطينية: 528 مصابًا في جمعة «رفع العلم».

العرب نيوز - الصحة الفلسطينية: 528 مصابًا في جمعة «رفع العلم»

المصدر : التحرير الإخبـاري