حفتر يرفض طلب جـون ترامـب المشاركة في تحرير درنة
حفتر يرفض طلب جـون ترامـب المشاركة في تحرير درنة

العرب نيوز - حفتر يرفض طلب جـون ترامـب المشاركة في تحرير درنة، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

حفتر يرفض طلب جـون ترامـب المشاركة في تحرير درنة

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "حفتر يرفض طلب جـون ترامـب المشاركة في تحرير درنة".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 13 أبريل 2018 05:43 مساءً- رفض قائد الجيش الوطني الليبي، خليفة حفتر، الذي زار مؤخرًا مـصـر، في زيارة لم يعلن عنها، وفرنسا كجزء من الاستعدادات لتحرير درنة- طلبًا من إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب حول مشاركة القوات الأمريكية «أفريكوم» في العملية.

واضاف مصدر ليبي موثوق، لصحيفة «الشرق الأوسط»، إن حفتر رفض العرض الأمريكي لأن الجيش الليبي قادر على تحرير درنة من الإرهابيين بأقل الخسائر ودون مساعدات أجنبية.

وفي أول رد أمريكي، لم تركز المتحدثة باسم «أفريكوم»، روبين ماك، أو تنكر الادعاء، ولكنها انبأت لـ«الشرق الأوسط» إنها قضية تخص عملية أمنية، وإنها لا تستطيع التعليق على العمليات المستقبلية.

وقالت ماك: «إن الولايات المتحدة لن تتوانى عن مهمتها لتدمير الجماعات الإرهابية، وتحقيق الاستقرار في المنطقة، كما تلتزم الولايات المتحدة بمواصلة الضغط على شبكة الإرهاب، ومنع الإرهابيين من إنشاء ملاذات آمنة».

وأضافت أن «الدولة الاسـلامية داعـش» و«القاعدة» استفادا من المناطق الفوضوية في لـيبـيا لإنشاء مخابئ وتخطيط هجمات إرهابية، وتجنيد متشددين أجانب، لتسهيل تحركاتهم ونقل الأموال لدعم عملياتهم.

وقالت مصادر ليبية ومصرية، لـ«الشرق الأوسط»، إن حفتر زار القاهرة قبل عشرة أيام، والتقى شخصيات عسكرية وسياسية رفيعة المستوى، ثم توجه إلى باريس استجابة لدعوة من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.

ونفت المصادر شائعات بأن حفتر نُقل جوًا إلى الأردن، ومن هناك إلى باريس لتلقي العلاج في حالة صحية حرجة.

وركز أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، نيابًة عن حفتر، في كلمة وجهها للشعب الليبي، أن الوضع الأمني للبلاد تحت السيطرة، وأن قوات الجيش جاهزة للقتال في جميع المعارك.

حفتر يرفض طلب جـون ترامـب المشاركة في تحرير درنة، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

حفتر يرفض طلب جـون ترامـب المشاركة في تحرير درنة

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، حفتر يرفض طلب جـون ترامـب المشاركة في تحرير درنة.

العرب نيوز - حفتر يرفض طلب جـون ترامـب المشاركة في تحرير درنة

المصدر : الدستور