دوتيرتي يعتذر لزعيمة ميانمار
دوتيرتي يعتذر لزعيمة ميانمار

خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 13 أبريل 2018 06:15 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "دوتيرتي يعتذر لزعيمة ميانمار"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "دوتيرتي يعتذر لزعيمة ميانمار"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، دوتيرتي يعتذر لزعيمة ميانمار.

بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 13 أبريل 2018 06:15 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - تقَهقر رئيس الفلبين رودريغو دوتيرتي عن تصريحات وصف فيها ما يمارسه جيش ميانمار بحق مسلمي الروهينغا بـ"الإبادة الجماعية".

واعتذر رودريغو دوتيرتي، الـجمعة، لزعيمة ميانمار أونغ سان سو كي على قوله إن هناك إبادة جماعية تحدث في ماينمار، واضاف إن تصريحه سخر فيه من الغرب لرفضه استقبال الروهينغا المسلمين.

واضاف دوتيرتي في تصريحات موجهة لسو كي إنه لا يتدخل فيما وصفه بـ"الحرب الأهلية" في ميانمار، مضيفا أنه كان ينتقد الدول الأوروبية التي تتهم ميانمار بارتكاب انتهاكات هائلة لحقوق الإنسان، بينما لا تفوق سوى القليل من المساعدة للروهينغا.

ووصف رئيس الفلبين، في الـ5 من أبريل ما يتعرض له مسلمو الروهينغا في ميانمار بـ "الإبادة الجماعية"، مؤكدا استعداد بلاده لاستقبال اللاجئين.

وأعرب دوتيرتي عن تعاطفه مع الروهينغا، قائلا إنه مستعد لاستقبال اللاجئين ويجب تقاسم ذلك مع أوروبا.

وانتقد المتحدث باسم حكومة ميانمار، تصريحات دوتيرتي قائلا إنها تظهر أنه ليس لديه أي ضبط للنفس وأنه لا يعلم شيئا عن الوضع في ميانمار.

وتقول الأمم المتحدة وجماعات حقوقية إن قرابة 700 ألف من الروهينغا المسلمين فروا من ميانمار إلى بنغلادش منذ أغسطس 2017 بسبب حملة عسكرية وصفتها الأمم المتحدة بالتطهير العرقي.

المصدر: وكالات

دوتيرتي يعتذر لزعيمة ميانمار، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، دوتيرتي يعتذر لزعيمة ميانمار.

العرب نيوز - دوتيرتي يعتذر لزعيمة ميانمار

المصدر : RT Arabic