محلل إسرائيلي: ضربات أمريكا جعلت من بشار «عبد الناصر»
محلل إسرائيلي: ضربات أمريكا جعلت من بشار «عبد الناصر»

محلل إسرائيلي: ضربات أمريكا جعلت من بشار «عبد الناصر»، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "محلل إسرائيلي: ضربات أمريكا جعلت من بشار «عبد الناصر» ".

اليوم الموافق الأحد 15 أبريل 2018 12:03 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، وصف محلل إسرائيلي الهجوم الذي شنته القوات الأمريكية والبريطانية والفرنسية، على مواقع للنظام السوري في دمشق بأنه "نصر" لحكومة بشار الأسد.

 

ووجهت الدول الثلاث ضربات جوية البارحة على مواقع للنظام، في أعقاب هجوم بالكيماوي يُتهم نظام بشار بشنه على بلدة دوما في الغوطة الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة، تسبب في وقوع عشرات القتلى ومئات المصابين.

 

واضاف جاك خوري في تحليل نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني الأحـد إن:" الرئيس بشار الأسد أحرز نصرا آخر في معركة القلوب والعقول لشعبه والدعم الكامل في العالم العربي".

 

واعتبر الكاتب أن الضربة التي شنتها الدول الثلاث في ســوريا كانت بمثابة فشل أكبر للتحالف الذي يقوده الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب من كونها نصرا لنظام الأسد.

 

وأكمل الكاتب:" التحالف لم يتعلم أن ضربة غربية في عاصمة عربية لن تجلب المواطنين للشوارع للاحتفال أو تحويل الدعم الشعبي لصالحهم بغض النظر عن مدى استبداد الحاكم. حتى ألد أعداء نظام الأسد وجدوا أنه من الصعب أن يهتفوا للضربات الغربية".

 

واعتبر أنه من المهم أن يكون هناك تمييز واضح بين مواقف عدد قليل من القادة بينهم قادة دول خليجية والوعي العام للمواطنين في العالم العربي والإسلامي، مؤكدا أن آلة الدبلوماسية العامة لسوريا لم تكن في حاجة للعمل بقوة عندما تأتي للهجوم على دمشق وإحدى ضواحيها من قبل 3 قوى.

 

ورأى المحلل الإسرائيلي أن العدوان اكتسب على الفور لقب "العدوان الثلاثي"، المألوف لأذان جميع العرب، حيث أُطلق هذا الاسم على رد فرنسا وبريطانيا وإسرائيل العسكري في 1956 على قرار الرئيس المصري جمال عبد الناصر بتأميم قناة السويس.

 

وركز الكاتب أن صمود الدولة المصرية بجانب دعم الاتحاد السوفيتي أعطي عبد الناصر نصرا سياسيا ضخما جعله مشهورا في كل العالم العربي والعديد من دول أمريكا اللاتينية وآسيا.

 

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا قصفت ثلاثة مواقع حكومية في ســوريا في عملية عسكرية بوقت مبكر من صباح السـبت استهدفت ما يقولون إنها منشآت أسلحة كيميائية.

 

وجاءت هذه الخطوة ردا على هجوم كيميائي في مدينة دوما السورية الأسبوع الماضي أودى بحياة العشرات.

 

وشجب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الضربات الغربية، ودعا إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي، كما هددت روسيا، حليف ســوريا الأساسي برد عسكري إذا ضربت أي قوات روسية في ســوريا.

 

ورغم هذا التصعيد العسكري، كانت العملية ضد ســوريا محدودة وحرصت القوى الغربية على عدم المس بالقوات الروسية الموجودة في البلاد إلى جانب قوات النظام. وكان الجيش الروسي قد أعلن في ظهور عن أنه "ليست هناك أية ضحية في صفوف المدنيين أو الجيش الروسي".

 

النص الأصلي

محلل إسرائيلي: ضربات أمريكا جعلت من بشار «عبد الناصر»، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، محلل إسرائيلي: ضربات أمريكا جعلت من بشار «عبد الناصر» .

العرب نيوز - محلل إسرائيلي: ضربات أمريكا جعلت من بشار «عبد الناصر»

المصدر : مصر العربية